الارشيف / اخبار اليمن

: مجلس القضاء يصدر قرار حول الذي عينتهم المليشيا في اللجنة العليا للانتخابات

اخبار من اليمن مجلس القضاء يصدر قرار حول الذي عينتهم المليشيا في اللجنة العليا للانتخابات

2019/03/20م الساعة 12:38 AM (الامناء نت/خاص)

أقر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، إيقاف القضاة الذين قبلوا قرارات ميليشيا الحوثي بتعيينهم في اللجنة العليا للانتخابات. ووفقا لوكالة "سبأ، فإن المجلس ناقش في اجتماعه بالعاصمة المؤقتة عدن، مذكرة هيئة التفتيش القضائي بشأن الدعوى التأديبية رقم (1) لسنة 2019م ضد من قبلوا القرارات الصادرة من سلطة الانقلابيين والتي تعد جهة غير مختصة ليحلوا محل أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الصادرة بهم قرارات من جهة دستورية والذين لازالت عضويتهم قائمة بقرار من رئيس الجمهورية ولكون القضاة قد قبلوا تلك التعيينات وقاموا بأداء اليمين أمام جماعات الانقلاب. وذكرت أن المجلس أقر إيقافهم عن العمل وإحالة الدعوى التأديبية إلى مجلس المحاسبة المشكل بقرار من مجلس القضاء الاعلى رقم (33) لسنة 2018م الصادر في العاصمة المؤقتة عدن. وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية قد عينت عدد من القضاة في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، استعدادا لإجراء انتخابات في عدد من الدوائر الانتخابية لسد الفراغ في مجلس النواب الواقع تحت سيطرتها بصنعاء.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: مجلس القضاء يصدر قرار حول الذي عينتهم المليشيا في اللجنة العليا للانتخابات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : مجلس القضاء يصدر قرار حول الذي عينتهم المليشيا في اللجنة العليا للانتخابات، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : مجلس القضاء يصدر قرار حول الذي عينتهم المليشيا في اللجنة العليا للانتخابات.