الارشيف / اخبار اليمن

الإرهابي المسيحي يفاجئ الجميع من وسط المحكمة..ورئيسة حكومة نيوزيلاندا تبكي..وتغيير طارئ في دستور البلاد(فيديو)

اخبار من اليمن تطورت الأحداث بعدما شهدت مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا، حيث وافقت الحكومة على قوانين أكثر صرامة بشأن حيازة الأسلحة، لاسيما عقب ذكر متجر لبيع السلاح أن منفذ الهجوم حصل على السلاح بموافقة أمنية.

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن كشفت، مساء الجمعة، معلومات عن المتهم الرئيسي فى الهجوم الإرهابى على المسجدين فى بلادها موضحة أنه لم تكن له سوابق جنائية ولم يتم تصنيفه، مضيفة أنه حصل على رخصة لحمل السلاح من الفئة "أ" خولته شراء أدوات جريمته.

وقالت أرديرن، خلال مؤتمر صحفي، إن التحقيقات فى الحادث لا تزال متواصلة مع 3 أشخاص اعتقلوا على خلفية الاعتداء على المسجدين، لكشف ملابسات الاعتداء على المصلين، مشددة بالقول: "نحقق حالياً فى أنشطة اليمين المتطرف في بلدنا".


قد يهمك ايضاً:

- من العاصمة القطرية الدوحة.. الإعلان عن البيان العسكري (رقم واحد).. والجيش يتاهب والدفاع تكشف (التفاصيل)

 

 

- ”بيضة“ الفتى الاسترالي تعود عليه بـ 40 ألف دولار وتذاكر سفر مجانية مدى الحياة بعد دفاعه المشرف عن الإسلام

 

- شاهد ”الصورة” التي فاجأ الرئيس الراحل(صالح) بها خصومه بنشرها قبيل أسابيع من سقوط صنعاء وأصابت الإصلاح بالجنون

 

فيديو| على عينك يا تاجر.. شاب في السعودية يتحرش بفتاة ويحتضنها ويقبّلها رغماً عنها أمام العامة!



الموافقة على قوانين أكثر صرامة بشأن حيازة الأسلحة

 

واجتمعت الحكومة النيوزيلندية، ، لبحث سبل تغيير قوانين حيازة الأسلحة، في أعقاب الهجوم  الإرهابي على مسجدي "كرايست تشيرتش". وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية: "الحكومة توافق على قوانين أكثر صرامة بشأن حمل السلاح"، مضيفة أن إعلان الإصلاحات بشأن حمل السلاح سيتم خلال عشرة أيام.

 وذكر متجر لبيع السلاح في نيوزيلندا، أن منفذ الهجوم حصل على السلاح بموافقة أمنية، وقال مدير متجر لبيع السلاح في نيوزيلندا، إنه باع أربعة أسلحة لمنفذ الهجوم، وفقًا لـ"العربية عاجل" على موقع "تويتر".

 

عمليات تفتيش أمنية واسعة

 

قالت الشرطة الاسترالية، إنها نفذت عمليتي تفتيش في بلدتين بولاية نيو ساوث ويلز، فيما يتعلق بالتحقيقات في الهجوم الذي وقع الجمعة، على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا.

وذكرت الشرطة، أنه "في الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم الاثنين "21:30 بتوقيت جرينتش"، قامت فرقة نيو ساوث ويلزالمشتركة لمكافحة الإرهاب بعملية تفتيش لمنزل في بلدة ساندي بيتش قرب كوف هاربور، وبعد قليل جرت عملية أخرى بمنزل في لورنس قرب ماكلين"، بحسب "سكاي نيوز".

وقالت الشرطة الاتحادية وشرطة نيو ساوث ويلز، في بيان مشترك "الهدف الأساسي للعمليات هو الحصول بشكل رسمي على مواد، ربما تساعد شرطة نيوزيلندا في تحقيقها الجاري"، وأضافتا أن أسرة الرجل الأسترالي الذي قبض عليه في كرايستشيرش تساعد الشرطة.

 

إرهابي نيوزيلندا يطرد محاميه

 

طرد الرجل المتهم بتنفيذ عملية إطلاق النار الوحشية على المسجدي، محاميه ويخطط لتولي الدفاع عن نفسه في المحكمة، مما أثار تكهنات بأنه ربما يحاول استخدام محاكمته كمنصة للآراء المتطرفة-  وفق ما قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية-.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
الإرهابي المسيحي يفاجئ الجميع من وسط المحكمة..ورئيسة حكومة نيوزيلاندا تبكي..وتغيير طارئ في دستور البلاد(فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإرهابي المسيحي يفاجئ الجميع من وسط المحكمة..ورئيسة حكومة نيوزيلاندا تبكي..وتغيير طارئ في دستور البلاد(فيديو)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإرهابي المسيحي يفاجئ الجميع من وسط المحكمة..ورئيسة حكومة نيوزيلاندا تبكي..وتغيير طارئ في دستور البلاد(فيديو).