الارشيف / اخبار اليمن

قائد عسكري: إيران وحزب الله يقفان وراء تطوير صناعة الألغام الحوثية

اخبار من اليمن أكد قائد عسكري،  أن الميليشيا لم تعد تمتلك القوات الكافية للمواجهة، وهي أضعف من أي وقت مضى، وتخسر يومياً العشرات من مسلحيها، وتعتمد التكتيك الإيراني الإرهابي في زراعة الألغام بمختلف الجبال والوديان والمزارع لإعاقة تقدمنا لكنها لن تنجح. 

واتهم قائد محور البقع بمحافظة صعدة العقيد هاني باسلامة، في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي" -  النظام الإيراني وميليشيا حزب الله الإرهابية بالوقوف وراء تطوير صناعة الألغام الحوثية وزراعتها وتقديم الخبرات العسكرية للانقلابيين لقتل الشعب اليمني، ونشر الإرهاب في مختلف الطرقات والمزارع.

ولفت باسلامة إلى أن اعترافات أسرى الميليشيا الذين قبض عليهم في معارك اليومين الماضيين، تؤكد أن من يقوم بصناعة وزراعة الألغام المتطورة خبراء من إيران وحزب الله، وأنهم استقدموا في إطار الخطة لحماية معقل الميليشيا، حسب ما ذكر مكتب "مسام" الإعلامي.

وبين أن "الأسرى أكدوا أن الحوثيين يمارسون التمويه لإخفاء تحركات خبراء إيران وحزب الله الذين يرتدون الزي القبلي ويتولون عملية زراعة الألغام والمفخخات المتطورة، بعضها يتم التحكم بها عن بعد وأخرى تكون جاهزة للانفجار"، مضيفاً أن أهم مساعي هؤلاء الدخلاء إعاقة تقدم قوات الشرعية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
قائد عسكري: إيران وحزب الله يقفان وراء تطوير صناعة الألغام الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قائد عسكري: إيران وحزب الله يقفان وراء تطوير صناعة الألغام الحوثية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قائد عسكري: إيران وحزب الله يقفان وراء تطوير صناعة الألغام الحوثية.