الارشيف / اخبار اليمن

تدشين اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية بعدن


اخبار من اليمن عدن- سبأنت:
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية.

ويناقش اللقاء على مدى يومين بمشاركة 54 جامعة حكومية واهلية ، السياسة العامة للقبول للعام الجامعي 2019- 2020م، والمعايير والشروط الواجب توفرها في البرامج الدراسية المعتمدة ، وكيفية تبادل التجارب والخبرات حول مستجدات العمل في الجامعات الحكومية والاهلية .

وأكد باسلامة ، أهمية هذا اللقاء الذي يهدف الى تبادل الخبرات والتجارب بين الجامعات الحكومية والاهلية لتطوير العملية التعليمية ضمن المعايير الحديثة المواكبة للتطور العلمي والمعرفي في الجامعات العربية والدولية ، وتحسين اوضاع الجامعات بالشكل المطلوب، موضحا ان اللقاء يهدف إلى تعزيز العلاقة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اليمنية الحكومية والأهلية من خلال تطوير مهام وسياسات العمل الأكاديمي في الجامعات و تفعيل برامج وتخصصات علمية جديدة تواكب متطلبات سوق العمل .

فيما اشار ممثل الجامعات الحكومية الدكتور محمد عاشور ، والاهلية الدكتور رضوان الشيباني ، الى اهمية هذا اللقاء الذي يهدف الى توحيد الرؤية بين الجامعات والوزارة وتحقيق مستوى علمي متطور يخدم سوق العمل وبرامج التنمية ، والعمل على استثمار الانسان عبر العلم والمعرفة في مختلف التخصصات العلمية المتطورة للمساهمة في بناء المجتمع .. مؤكدين اهمية التنسيق المشترك مع الوزارة للالتزام بتنفيذ كافة التوصيات التي سينتج عنها هذا اللقاء .
حضر التدشين، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي ، ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور خالد باسليم .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تدشين اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية بعدن.

قد تقرأ أيضا