اليوم.. مؤتمر صحافي يعرض أدلة تورط إيران في تهريب الصواريخ للحوثيين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تكشف قيادة تحالف دعم الشرعية اليوم النقاب عن أدلة توثق تورط إيران في تهريب الصواريخ للميليشيات الحوثية، وذلك خلال مؤتمر صحافي سيعقد في الرياض، يستعرض خلاله التحالف صواريخ إيران الباليستية المهربة للحوثيين.

يأتي ذلك، في الوقت الذي ندد فيه بيان رئاسي صدر عن مجلس الأمن حديثا، بالحوثيين وصواريخهم وألغامهم، مشددا على ضرورة التنفيذ الكامل للقرارات الدولية التي تحظر تسليح الميليشيات.

وكان الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، حذر أواخر فبراير الماضي في شهادته أمام لجنة القوات العسكرية في الكونغرس الأميركي، من الدور الإيراني الراعي للإرهاب في الشرق الأوسط، عادّاً أن «أنشطة إيران الخبيثة تشكل تهديدا طويل الأمد لاستقرار المنطقة»، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز».

وعدّ فوتيل أن إيران تشكل التهديد الأساسي لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، وأن تأثير سياساتها المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط يزداد عبر السنين، لافتا إلى أن «قوة الشر الإيرانية هي الأكثر تهديدا للمنطقة على المدى الطويل».

وبالنسبة لنقل إيران تقنية الصواريخ الباليستية إلى جماعة الحوثي في اليمن، قال فوتيل إن «الحوثي لا يملك تقنية الصواريخ الباليستية، ونحن واثقون بأن إيران تقوم بنقل تلك التقنية العسكرية إلى اليمن»، مضيفا: «كما نرى تهديدها لباب المندب بنشر الألغام في تلك المنطقة الحساسة».

اليوم.. مؤتمر صحافي يعرض أدلة تورط إيران في تهريب الصواريخ للحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليوم.. مؤتمر صحافي يعرض أدلة تورط إيران في تهريب الصواريخ للحوثيين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليوم.. مؤتمر صحافي يعرض أدلة تورط إيران في تهريب الصواريخ للحوثيين.

0 تعليق