الارشيف / اخبار اليمن

ورد للتو.. قائدة شرطة نيوزيلندا تعلن إسلامها بعد مجزرة المسجدين.. (شاهد الفيديو)

اخبار من اليمن ألقت نائلة حسن قائدة شرطة نيوزيلندا، خطابًا مؤثرًا أمام حشد من المسلمين، واست فيه ذوي ضحايا مذبحة المسجدين، وأعربت فيها عن عميق حزنها لهذا المصاب وما خلفه من مصابين وشهداء.
واستهلت حسن كلمتها أمام حشد من المسلمين في أوكلاند، بتحية الإسلام وقالت: "الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين".
وأكدت حسن، وهي صاحبة الرتبة الأعلى في شرطة بلادها أنها مسلمة وفخورة بإسلامها، لافتة إلى أنها كشرطية صدمت بهذا الاعتداء الذي راح ضحيته 50 شهيدًا، وسقط فيه عشرات المصابين.
وأضافت أن الشرطة "لا تدخر سعيا، وستقوم بكل ما في وسعها".

ونائلة من أصل باكستاني وعملت بالشرطة إلى جانب هوايتها رياضة الزلاجة الجماعية حيث سعت لتأسيس أول فريق نيوزلندي نسائي للمشاركة في الألعاب الأولومبية لهذه اللعبة.
ولدى ترقيتها في سلك الشرطة تحولت إلى قضية رأي عام جرى طرحها في الإعلام حيث أعلنت حينها لأول مرة أنها مسلمة.
وقالت نائلة إنها لم تخبر أحدا من زملائها بديانتها إلا بعد 20 عاما، وذلك بالأساس حتى لا تبدو مختلفة أو غير ملائمة.
وقررت نائلة حسن التحدث عن هويتها بعد ترقيتها إلى رتبة مفتش، مضيفة أنها تفاجأت بردود الفعل الإيجابية من زملائها ومن النيوزلنديين وحتى من المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وانتقلت نائلة إلى نيوزلندا في سبعينات القرن الماضي رفقة والدها الباكستاني وأمها البريطانية ولها شقيقة توأم وأخرى أكبر منها بسنوات.
وأعلن مفوض شرطة نيوزيلندا مايك بوش أمس السبت عن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 50 شخصا، مؤكدا اعتقال شخص واحد فقط على ذمة التحقيق، وتم توجيه تهمة القتل للمواطن الأسترالي برينتون تارانت الموقوف حتى الـ5 من أبريل، المتهم الرئيس في القضية.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
ورد للتو.. قائدة شرطة نيوزيلندا تعلن إسلامها بعد مجزرة المسجدين.. (شاهد الفيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورد للتو.. قائدة شرطة نيوزيلندا تعلن إسلامها بعد مجزرة المسجدين.. (شاهد الفيديو)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورد للتو.. قائدة شرطة نيوزيلندا تعلن إسلامها بعد مجزرة المسجدين.. (شاهد الفيديو).