الارشيف / اخبار اليمن

برلمان نيوزيلندا يصدم أوروبا المسيحية ويشفي غليل المسلمين بخطوة هي الأكثر جرأة ضمن ردود الفعل تجاه ”مجزرة المسجدين”(فيديو)

اخبار من اليمن افتتح البرلمان النيوزلندي، جلسته بآيات من سورة “البقرة” تلاها الإمام نظام الحق ثاني، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الدامي الذي شهدته البلاد مؤخرا.
وبعد انتهاء الإمام ثاني، قام الإمام طاهر نواز بقراءة ترجمة النسخة الإنجليزية للآيات.
وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا، قالت إن مرتكب مذبحة المسجدين الجمعة الماضية، سيواجه كل قوة القانون.
ووعدت جاسيندا أرديرن، اليوم الثلاثاء، بألا تلفظ أبدا اسم مرتكب المذبحة، وذلك في كلمتها أمام البرلمان، حسب صحيفة "STUFF" النيوزيلندية.
وتابعت «أرديرن» أن المتهم "إرهابي، متطرف، مجرم، لكنه، عندما أتكلم سيكون بلا اسم".
وطالبت جاسيندا بالحديث عن أسماء الذين فقدوا في الحادث، وليس اسم القاتل، الذي قد يكون سعى إلى هذه السمعة، "لكننا في نيوزيلندا لن نمنحه شيئا، ولا حتى اسمه".
وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الجمعة الماضية، مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 40 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرش.
وأكدت أدريرن أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة أنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى".
ووجهت السلطات في نيوزيلندا تهمة القتل إلى المتهم برينتون هاريسون تارانت، المشتبه به الرئيسي، في حادثة إطلاق النار على مسجدين، التي وقعت الجمعة 15 مارس.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
برلمان نيوزيلندا يصدم أوروبا المسيحية ويشفي غليل المسلمين بخطوة هي الأكثر جرأة ضمن ردود الفعل تجاه ”مجزرة المسجدين”(فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلمان نيوزيلندا يصدم أوروبا المسيحية ويشفي غليل المسلمين بخطوة هي الأكثر جرأة ضمن ردود الفعل تجاه ”مجزرة المسجدين”(فيديو)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلمان نيوزيلندا يصدم أوروبا المسيحية ويشفي غليل المسلمين بخطوة هي الأكثر جرأة ضمن ردود الفعل تجاه ”مجزرة المسجدين”(فيديو).