الارشيف / اخبار اليمن

بالفيديو:رئيسة وزراء نيوزيلندا تفاجئ آلاف المصلين بحديث للرسول محمد..والقرآن يصدح في أكبر مؤسسسة رسمية في البلاد بعد الرئاسة

اخبار من اليمن خاطبت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الآلاف من المشيعين الذين تجمعوا في متنزه هاجلي أمام مسجد النور، لتوديع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش.

واستشهدت جاسيندا أثناء كلمتها بحديث للنبي محمد (ص) يقول فيه: “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”. وارتدت جاسيندا ثوبا أسود وحجابا، وأبدت تعاطفها مع الجالية المسلمة قائلة “إن نيوزيلندا تنعى معكم”.
وتوافد آلاف النيوزيلنديين للتضامن مع المواطنين المسلمين بعد مذبحة المسجدين التي أسفرت عن مقتل 50 شخصا وإصابة 50 بجروح، وذلك في أول جمعة بعد الحادث الإرهابي غير المسبوق في هذا البلد.

إلى ذلك افتتح البرلمان النيوزلندي، جلسته بآيات من سورة “البقرة” تلاها الإمام نظام الحق ثاني، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الدامي الذي شهدته البلاد مؤخرا.
وبعد انتهاء الإمام ثاني، قام الإمام طاهر نواز بقراءة ترجمة النسخة الإنجليزية للآيات.
وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا، قالت إن مرتكب مذبحة المسجدين الجمعة الماضية، سيواجه كل قوة القانون.
ووعدت جاسيندا أرديرن، اليوم الثلاثاء، بألا تلفظ أبدا اسم مرتكب المذبحة، وذلك في كلمتها أمام البرلمان، حسب صحيفة "STUFF" النيوزيلندية.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
بالفيديو:رئيسة وزراء نيوزيلندا تفاجئ آلاف المصلين بحديث للرسول محمد..والقرآن يصدح في أكبر مؤسسسة رسمية في البلاد بعد الرئاسة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو:رئيسة وزراء نيوزيلندا تفاجئ آلاف المصلين بحديث للرسول محمد..والقرآن يصدح في أكبر مؤسسسة رسمية في البلاد بعد الرئاسة، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو:رئيسة وزراء نيوزيلندا تفاجئ آلاف المصلين بحديث للرسول محمد..والقرآن يصدح في أكبر مؤسسسة رسمية في البلاد بعد الرئاسة.