الارشيف / اخبار اليمن

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي السفير الروسي بعدن

اخبار من اليمن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي السفير الروسي بعدن

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن بالسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين .

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع السياسية والإنسانية والمواقف الدولية الداعمة للشرعية لإنهاء الانقلاب والحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة. 

ونوه الميسري بمواقف روسيا الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وجهود إحلال السلام.. مشيدا بالخطوات الروسية الرامية لإعادة إفتتاح قنصليتها بعدن. 

وأكد الوزير الميسري استعداد الحكومة الشرعية تقديم كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها إعادة تأهيل وإفتتاح القنصلية الروسية في عدن لتشجيع كافة القنصليات للعودة وممارسة نشاطها الدبلوماسي من العاصمة المؤقتة لليمن.

وطالب الوزير الميسري من الأصدقاء الروس بموقف جاد وإسناد حقيقي للحكومة الشرعية وانهاء الانقلاب والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز توجهها في التعددية السياسية بين كافة الأحزاب والمكونات والفصائل السياسية بما يسهم في خلق مناخات آمنة وبيئة خصبة تؤسس لمستقبل ملائم يستطيع من خلاله أبناء اليمن العيش بحرية وسلام. 

من جانبه جدد السفير الروسي التأكيد على موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وجهودها لإحلال السلام وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة. 

وأشاد بالاستقرار الأمني الذي تشهده عدن وهو ما يشجع على عودة القنصليات لممارسة أنشطتها من عدن.. مشيرا الى أن زيارته تهدف للإطلاع على الأوضاع وتدارسها وتقييمها والوقوف أمام ترتيبات إعادة تأهيل وتجهيز القنصلية الروسية لإعادة افتتاحها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع الحكومة الشرعية. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي السفير الروسي بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي السفير الروسي بعدن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يلتقي السفير الروسي بعدن.