توكل كرمان تحتفل باستقالة عبدالعزيز جباري من الحكومة الشرعية

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن سارعت الناشطة والسياسية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إلى الترحيب باستقالة نائب رئيس الوزراء ووزير الخدمة المدنية ي حكومة الشرعية، عبدالعزيز جباري، 

 

ونشرت كرمان منشوراً قصيراً  قبل قليل عبر صحتها الشخصية قالت فيه: " تعظيم سلام للأستاذ عبدالعزيز جباري"، ثم أتبعته بعبارة أخرى في التعليقات، تقول: "ولكل الخارجين الآن من صمت القبور"..!

 

 

 

ثم قامت لاحقاً بتعديل المنشور قائلة: "تعظيم سلام للأستاذ عبدالعزيز جباري، ولكل الخارجين الآن من صمت القبور من اجل الاستقلال وضد الهيمنة والوصاية، كما هي ضد الانقلاب والفاشية."

 

 

 

وكانت كرمان قد تراجعت في الآونة الأخيرة، عن تأييدها للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، متهمة إياه بالتحول إلى قوة احتلال لليمن والانحراف عن الهدف الذي انطلقت من أجله عاصفة الحزم، وهو دعم الشرعية اليمنية وإنهاء الانقلاب الحوثي..

 

 

 

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية قدم استقالته اليوم الاثنين، للرئيس عبد ربه منصور هادي اثناء اجتماعه بهيئة مستشاريه وبحضور نائبه ورئيس الحكومة.

 

وقد أكدت  مصادر مقربة من الوزير جباري، خبر الاستقالة،  مضيفة ان نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري قدم استقالته للرئيس هادي اثناء اجتماعه بهيئة مستشاريه وبحضور نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.

 

واشارت المصادر الى ان تقديم الاستقالة فاجأت الجميع وفجرت قنبلة سياسية سيكون لها تداعياتها على اداء الحكومة.

 

وطبقا للمصادر ذاتها فان الرئيس هادي رفض الاستقالة وحاول الجميع اقناع الوزير جباري بالعدول عنها الى انه اصر عليها مما اغضب الرئيس هادي وانهى الاجتماع.

 

ولم تذكر المصادر الأسباب التي دفعت الوزير جباري لتقديم استقالته في هذا الوقت.

 

وكان الوزير جباري وجه انتقادات حاده لدور واداء الامارات العربية المتحدة والاخفاقات التي تواجه الحكومة الشرعية بسبب تدخل الدور الاماراتي في ذلك ودعمها لجماعات خارج اطار الدولة.

توكل كرمان تحتفل باستقالة عبدالعزيز جباري من الحكومة الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توكل كرمان تحتفل باستقالة عبدالعزيز جباري من الحكومة الشرعية، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توكل كرمان تحتفل باستقالة عبدالعزيز جباري من الحكومة الشرعية.

0 تعليق