تفاصيل لقاء الرئيس هادي بوزيرة الدولة للشئون الخارجية السويدية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عبر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن امتنانه للسويد وجهودها المميزة الداعمة لليمن في مختلف الجوانب ومنها ما يتصل بالجهود الإغاثية والانسانية .

ووفقاً لوكالة سبأ الشرعية ، أشاد الرئيس خلال لقاءه الْيَوْمَ بوزيرة الدولة للشئون الخارجية السويدية انيكاء سودر بدور بلادها الفاعل في إطار دول التحالف الاوروبي ودعمها لليمن وشرعيته الدستورية والذي تجسد بتعيين مبعوثا خاصا للسويد الى اليمن.

وفِي اللقاء وضع  الرئيس الوزيرة امام مستجدات الأوضاع في اليمن وما يعانيه أبناء الشعب جراء تداعيات الحرب الانقلابية للمليشيا الحوثية المدعومة من ايران وما خلفته من معاناة انسانيه طالت حياة العزل والأبرياء وتجنيد الأطفال والإمعان في حصار المدن ومنها محافظة تعز.

وقال "ان تلك المليشيات ومن يقف خلفها لا تؤمن بالتعايش والسلام ولا تجيد الا لغة السلاح وهذا ما اكدته تجارب الحوار ومحطاته المختلفة مع تلك المليشيات حيث حرصنا على السلام وتقديم التنازلات لحقن الدماء ومن اجل السلام الذي قوبل بالتعنت والرفض من قبل تلك المليشيات غير مكترثة بمرجعيات السلام والقرارات الاممية ذات الصلة".

من جانبها أكدت الوزيرة السويدية اهتمام بلادها باليمن قيادة وشعبا معبرة عن خالص تقديرها للجهود التي يبذلها  الرئيس لتجاوز تداعيات الحرب والازمة التي تواجها اليمن والمترتبة على الانقلاب والتوافق والحوار الوطني.

وأعربت عن أملها في أن يسود السلام وتتحقق فرصه وإمكانياته مع المبعوث الاممي الجديد الى اليمن.. مؤكدة على موقف بلادها الداعم لليمن وشرعيته الدستورية وان الجهود التي تقوم بها السويد من خلال زيارة مبعوثها الى عدن وغيرها تأتي بهدف الوقوف على الأوضاع الإنسانية وتقديم الدعم في هذا الإطار. 

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ومن الجانب السويدي السفير غير المقيم لدى اليمن يأن كونوتسون .

تفاصيل لقاء الرئيس هادي بوزيرة الدولة للشئون الخارجية السويدية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفاصيل لقاء الرئيس هادي بوزيرة الدولة للشئون الخارجية السويدية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفاصيل لقاء الرئيس هادي بوزيرة الدولة للشئون الخارجية السويدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق