الارشيف / اخبار العرب والعالم

قطر تستنجد الهند لهذا السبب

اخبار من اليمن قال موقع قطريليكس المتخصص والتابع للمعارضة القطرية إن الدوحة تستنجد بالهند لاستقدام عمال جدد عبر تدشين 7 مراكز تأشيرات على إثر عزوف العمالة الوافدة عن إمارة قطر، بعدما ارتكب تنظيم الحمدين انتهاكات جسيمة في حق الكثير منهم، خلال الاستعانة بهم لتنفيذ مشروعات وبناء ملاعب كأس العالم 2022، ليلهث حكام الدوحة بحثا عن البدائل، بعد تعثر منشآت المونديال، حيث توجه نحو الهند عبر تدشين 7 مراكز للتأشيرات.

وأعلنت أبواق نظام الحمدين أن قطر تستعد لتدشين سبعة مراكز للتأشيرات في الهند، وذلك في إطار مشروعها "مراكز تأشيرات قطر في الخارج" الذي انطلق العام الماضي، ويستهدف

ثماني دول مصدرة للعمالة إلى إمارة الإرهاب.

والهند هي الدولة الرابعة التي سيتم تدشين مراكز تأشيرات قطر فيها، بعد تدشين عدة مراكز في ثلاث دول هي سريلانكا وبنجلاديش وباكستان، حيث يستهدف المشروع القطري أيضا دول إندونيسيا، ونيبال، والفلبين، وتونس.

ومن أجل تحسين صورة الدوحة ومحاولة إغراء العمالة الوافدة من الدول المستهدفة، أجرى تنظيم الحمدين عدة تسهيلات لاستقدام القوى العاملة، زاعما أن هذه المراكز ضمان لحقوق الوافدين والمستقدمين على السواء.

وقال الرائد عبد الله خليفة المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بوزارة الداخلية القطرية، خلال ندوة لمسؤولي الشركات بخصوص هذه المراكز، إن المراكز السبعة ستغطي مدن دلهي، ومومباي، وكلكتا، ولكهنؤ، وحيدر آباد، وتشينا، وكوتشي.

وفي دليل يؤكد رضوخ قطر واستنجادها بالعمالة، أوضح الرائد المهندي أن جميع رسوم الاستقدام يتم دفعها من قبل المستقدم في دولة قطر ليباشر الوافد إنهاء إجراءات استقدامه داخل مراكز تأشيرات قطر بالخارج.

وفي الآونة الآخيرة عزف العديد من العمال الوافدين عن إمارة الإرهاب، بسبب الرواتب المتدنية والوحدات السكنية غير الآدمية التي تفتقر إلى الخدمات الأساسية التي يعيش فيها العاملين في منشآت المونديال.

وطالت قطر انتقادات دولية عديدة بسبب أحوال العمالة الوافدة لديها، حيث كشفت دراسة لاتحاد النقابات الدولي أن أكثر من 1200 عامل مهاجر لقوا حتفهم خلال المشاركة في تشييد مشروعات تأهيل البنية التحتية لمونديال 2022.

وارتكب تنظيم  الحمدين انتهاكات جسيمة في حق العمالة الوافدة، التي استعانت بهم قطر لتنفيذ مشروعات وبناء ملاعب كأس العالم 2022.

ورصد المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان معاناة العمال المهاجرين في قطر، ونشر تقرير مبني على مقابلات أجراها المركز  مع حوالي 60 من العمال المهاجرين الحاليين والسابقين، معظمهم في قطاعي التشييد والضيافة، فضلا عن عدد من المحققين والنشطاء والصحفيين وأعضاء المجتمع المدني.

وأكد المركز في تقريره: واجهت تحقيقاتنا في قطر، كبلد قائم على العمال المهاجرين، وفي دول المنشأ، مثل باكستان ونيبال والهند، صعوبات في جمع الأدلة الجنائية. في دول المنشأ، كان من الصعب العثور على العمال المهاجرين الذين احتفظوا بوثائق ذات صلة لإثبات تاريخ عملهم وظروفهم، مثل قسائم الأجور والعقود وإيصالات رسوم الاستقدام، وما إلى ذلك. في قطر، على النقيض من ذلك، منع الخوف من فقدان العمل العديد من العمال من التحدث ضد الشركات قيد التحقيق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
قطر تستنجد الهند لهذا السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قطر تستنجد الهند لهذا السبب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قطر تستنجد الهند لهذا السبب.