الارشيف / اخبار العرب والعالم

دعوات لمنح رئيسة الوزراء النيوزيلندية جائزة نوبل للسلام

اخبار من اليمن تقترب رئيسة وزراء نيوزيلندا من ترشيحها لجائزة نوبل للسلام، بسبب طريقة تعاملها مع حادث مسجدي كرايستشيرش الإرهابي.

وقالت صحيفة "نيوزيلندا هيرالد" إن التماسا بدأه موقع "تغيير دوت أورج/Change.org" الأمريكي منذ 4 أيام حصل على 3 آلاف توقيع، في حين حصل التماس آخر على موقع "آفاز دوت أورج/ AVAAZ.org" على ألف توقيع.

وقالت النسخة الفرنسية لـ"آفاز" إنهم يعتزمون ترشيح رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن لتكون الحائزة على جائزة نوبل للسلام القادمة، في أعقاب الأحداث المأساوية التي وقعت في كرايستشيرش وطريقة استجابتها للأمر.

بدوره، أعد موقع "إندي 100" التابع لصحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا يستعرض أسباب ترشيح رئيسة الوزراء النيوزيلندية لجائزة نوبل للسلام.

وذكرت الموقع البريطاني أن أرديرن تتلقى إشادة عالمية بسبب الإجراءات السريعة الحاسمة التي اتخذتها في أعقاب حادث الهجوم المأساوي الذي راح ضحيته 50 شخصا، لذا هناك دعوات لمنحها الجائزة التي يحصل عليها الأشخاص الذين قاموا بدور استثنائي.

ومنذ وقوع الهجوم، أظهرت رئيسة الوزراء النيوزيلندية تضامنا مع المسلمين حول العالم، فقد ارتدت حجابا وزارت الناجين وعائلات الضحايا، ويوم الجمعة زارت الجالية الإسلامية واستمعت معهم إلى أذان صلاة الجمعة.

ومجيبة عن سؤال "هل يجب أن تفوز جاسيندا أرديرن بجائزة نوبل للسلام؟" بالموافقة، عرضت الصحيفة 7 أسباب لذلك، كان أولها قيادة رئيسة الوزراء حملة إدانة إرهاب العرق الأبيض.

وقالت الصحيفة البريطانية إن جاسيندا أرديرن أعادت تعريف طريقة التحدث عن المأساة بتحويل التركيز العالمي إلى الضحية بدلا من المجرم، كما قدمت دعما للجالية المسلمة في نيوزيلندا بعد الحادث الأليم يتخطى "القلوب والصلوات".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دعوات لمنح رئيسة الوزراء النيوزيلندية جائزة نوبل للسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعوات لمنح رئيسة الوزراء النيوزيلندية جائزة نوبل للسلام، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعوات لمنح رئيسة الوزراء النيوزيلندية جائزة نوبل للسلام.