الارشيف / الرياضة

"الفيفا" ينفق 209 ملايين دولار على الأندية التي شارك لاعبوها في "مونديال روسيا"

اخبار من اليمن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عن توزيع 209 ملايين دولار على الأندية نظير مشاركة لاعبيها في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وجاء مانشستر سيتي في المقدمة حيث حصل على أكثر من خمسة ملايين دولار.

وأوضح الفيفا أن 416 ناديا من 63 اتحادا وطنيا حصلت على مقابل مالي لمشاركة لاعبيها في "المونديال" وذلك من عائدات البطولة التي احتضنتها روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو.

وبلغ متوسط المقابل الذي احتسب نظير مشاركة كل لاعب من إجمالي 736 لاعبا، في اليوم الواحد 8530 دولارا.

وكان للأندية الأوروبية نصيب الأسد من المبلغ الإجمالي، حيث حصلت على 158 مليون دولار، منها 5,003 مليون دولار لمانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز و4,803 مليون دولار لريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وجاء توتنهام الإنجليزي في المركز الثالث حيث حصد 4,385 مليون دولار.

بينما حصدت أندية أخرى مثل الأهلي المصري وباتشوكا المكسيكي وسلتيك الأسكتلندي وبوكا جونيورز الأرجنتيني على مليون دولار فقط.

وكان ما يسمى "برنامج فوائد الأندية" قد أطلق من جانب "الفيفا" مع كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وجرى تخصيص 40 مليون دولار حينذاك لتوزع على الأندية نظير مشاركة لاعبيها في البطولة.

ويستمر تطبيق البرنامج في النسخة المقبلة من كأس العالم المقررة في قطر عام 2022 .

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا "إنه من مسؤوليات الفيفا إعادة توزيع إيرادات هذه البطولة الفريدة على مجتمع كرة القدم ككل، وبالطبع تستحق الأندية أن يكون لها نصيب من ذلك النجاح حيث أنها ساهمت فيه بشكل رئيسي".

المصدر: DPA

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
"الفيفا" ينفق 209 ملايين دولار على الأندية التي شارك لاعبوها في "مونديال روسيا" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الفيفا" ينفق 209 ملايين دولار على الأندية التي شارك لاعبوها في "مونديال روسيا"، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الفيفا" ينفق 209 ملايين دولار على الأندية التي شارك لاعبوها في "مونديال روسيا".