الارشيف / اخبار اليمن

بالصور.. تدشين حصاد محصول الكوسة للبيوت المقدمة من البرنامج السعودي بالمهرة

اخبار من اليمن دشن مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بمحافظة المهرة م. سعيد علي القميري اليوم السبت أول إنتاج لمحصول الكوسة  للبيوت المحمية بمديرية الغيضة المقدمة دعماً من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فرع المهرة ضمن جهود المملكة العربية السعودية للتخفيف من معاناة المزارعين عقب إعصار لبان الذي ضرب المحافظة منتصف أكتوبر 2018 وأحدث أضرار وخسائر كبيرة في القطاع الزراعي.

ووفق متابعة "اليمن العربي"، أشار القميري إلى أن الكمية التي تم حصادها اليوم من مزرعة واحدة   بلغت (300) كيلو، مشيرأ إلى أن المحصول خال من المبيدات الكيماوية ويمكن جنيه أسبوعياً .

وكان المزارعون قد قاموا بزراعة البيوت المحمية قبل نحو شهرين وبإشراف مباشر من مكتب الزراعة ، معبرين عن سعادتهم أثناء عملية الحصاد والتي ستمثل مصدراً جديداً للدخل كما ستوفر فرص عمل جديدة  في القطاع الزراعي .

وأشاد بالدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية عبر البرنامج السعودي للتنمية والإعمار لقطاع الزراعة والمزارعين في المهرة، والاهتمام الذي يوليه المحافظ باكريت للمكتب وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل الزراعي وجهوده الملموسة في دعم المزارعين والتغلب على أضرار الإعصار. 

ونفَّذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن العديد من المشاريع الزراعية  في محافظة المهرة من بينها تقديم 12 بيتاً محمياً لمديريات الغيظة وحصوين والمسيلة.

ويعد مشروع البيوت المحمية في المهرة الأول من نوعه .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
بالصور.. تدشين حصاد محصول الكوسة للبيوت المقدمة من البرنامج السعودي بالمهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور.. تدشين حصاد محصول الكوسة للبيوت المقدمة من البرنامج السعودي بالمهرة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور.. تدشين حصاد محصول الكوسة للبيوت المقدمة من البرنامج السعودي بالمهرة.