الارشيف / اخبار اليمن

سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا تصل العاصمة عدن

اخبار من اليمن وصلت سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى بلادنا بتينا موشايت، قبل ساعات، إلى مطار عدن الدولي.

وفي وقت سابق كشفت مصادر محلية، أن موشايت في طريقها إلى العاصمة المؤقتة عدن، للقاء برئيس الوزراء وبمسؤولين آخرين بالحكومة اليمنية، لِمناقشة ملفاتٍ ومهامٍ تخُص التحديات التي تواجه الحكومة اليمنية.

وقالت بعض الأنباء، أن: "السفيرة بتينا، ستلتقي مع مُمثلين بالمُنظمات العامِلة بالمدينة، وستتجول بعددًا من المرافق والمنشئات الحكومية ذاتِ الصِلة".

حيث تؤكد هذه الزيارة على دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لبلادنا وشعبه وتشجيع الحكومة على اتخاذ خطوات هامة لإنعاش الاقتصاد اليمني وتحسين سبل العيش.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء من بين كبار المانحين لليمن خاصة في مجالات المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية الأولية والأمن الغذائي وسبل المعيشة والصمود المعيشي في المناطق الريفية.

الجدير ذِكره، أن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن أنطونيا كالفو، والسفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تستو،  ونائب السفيرة الهولندية جاب فان زيوم، والمستشارة في السفارة الألمانية تانجا  روي، زاروا العاصمة المؤقتة عدن، بِشهر يناير من العام نفسه، لأول مرة مِنذُ بِدء الأزمة اليمنية.

مُشددين على دعمهم الثابت لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بالبلاد، ويواصلون حث جميع الأطراف على الانخراط بشكل بناء مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا تصل العاصمة عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا تصل العاصمة عدن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا تصل العاصمة عدن.