تريم: مخيم الفقيد "حسين كردوس" الطبي يستقبل المئات في يومه الأول

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم، وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية، وسعادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ محافظة حضرموت، بدأ اليوم، بقرية "اللسك"، شرق مديرية تريم، بوادي حضرموت، أول أيام المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث للفقيد حسين كردوس التميمي، رجل الخير والإحسان الحضرمي، ومؤسس مجموعة كردوس القابضة.

حيث دشن أعمال المخيم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، والداعية الحبيب العلامة عمر محمد بن حفيظ، والشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة كردوس القابضة، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية، والاجتماعية، والقبلية، وتوافد مئات المستفيدين.

الوكيل "الكثيري" أشاد بالجهود والمبادرات الخيرية التي تقدمها أسرة الفقيد حسين بن كردوس التميمي، خلال كلمة له بحفل افتتاح المخيم، والتي وصفها بالجهود الكبيرة، شملت عدد من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية، وأهمها المجال الصحي، من خلال إقامة المخيمات الطبية، ودعم مستشفى تريم بوحده علاج القلب، إضافة إلى دعم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" بوادي حضرموت.

كما ثمن الدعم السخي المقدم من الشيخ عبيد بن كردوس التميمي، وأسرته؛ في كثير من الأعمال الخيرية والإنسانية، داعيا رجال الأعمال لاتخاذ الفقيد كمثال يقتدى به سعى لتطوير بلده ومجتمعه.

الداعية الحبيب العلامة "بن حفيظ" أثنى، في تصريح له خلال أعمال اليوم الأول بالمخيم، بمناقب الفقيد، وما كان يقوم به من دور إنساني ومجتمعي خلال حياته، كذلك مواصلة أسرته لمسيرة العطاء والتنمية، والتي تبناها بعد وفاته شقيقه الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي.

كذلك حث على تبني رجال الأعمال الحضارم لمثل هذه الأعمال الخيرية الإنسانية، التي تجلب النفع والفائدة لمجتمعهم، وتعزز من روح التكافل والتراحم بين كافة فئات المجتمع وشرائحه.

بدوره أكد الشيخ عبيد بن كردوس على مواصلته لمسيرة الخير والإحسان التي بدأها شقيقه الفقيد، والتي تبنى من خلالها مجموعة من الجهود الإنسانية والخيرية بمحافظةحضرموت، خصوصا خلال الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد، وما رافقها من أزمة اقتصادية خانقة، ألقت بظلالها على المواطنين البسطاء.

كما دعا المواطنين الاستفادة من الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم هذا العام، خصوصا وأن المخيم يضم شتى التخصصات الطبية، بمشاركة ١٦ طبيا اختصاصي وطبيب عام، و ٣٢ استشاري وأخصائي، مع تقديم خدمات المعاينة والاستشارة للحالات المرضية التي تم تسجيلها، وصرف الأدوية، وإجراء الفحوصات المجانية، كذلك العمليات الجراحية الخاصة بالأذن و الحنجرة، و النساء والولادة، والعظام.

شاكرا هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمشاركتهم هذا العام بالمخيم، من خلال خدمات التوعية والتثقيف الصحي عن مرض سرطان الثدي للنساء، والعديد من المواضيع الأخرى التي تعزز من الوعي الصحي لدى المواطن.

ويعد المخيم الطبي واحد من أهم وأكبر المخيمات الطبية السنوية بمحافظة حضرموت، ويقدم خدماته لأكثر من ٣٠٠٠ مواطن مستفيد، من أبناء مديرية تريم، وضواحيها، خصوصا الشرقية منها، الذين يتوافدون خلال أيام الخمسة.

وتتكفل مؤسسة بن كردوس للتنمية، التابعة لمجموعة كردوس القابضة بتمويل المخيم، الذي يقام سنويا بالتزامن مع ذكرى وفاة الفقيد حسين صالح بن كردوس التميمي، التي فارقت روحه الحياة الدنيا في ٢١ مارس، من العام ٢٠١٤م، تنفيذا لوصيته التى أوصى بها خلال أيامه الأخيرة بالدنيا.

بينما تتعهد شركة الترياق للأدوية والمعدات الطبية، التابعة كذلك للمجموعة، بتنظيمه وتنفيذه، بمساعدة بقية شركات المجموعة، والبالغ عددها ١٨ شركة ومؤسسة.

كما شاركت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفريقها العامل في محافظة حضرموت، بالمخيم في نسخته الثالثة هذا العام، حيث تكفل الفريق بتقديم التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

تريم: مخيم الفقيد "حسين كردوس" الطبي يستقبل المئات في يومه الأول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تريم: مخيم الفقيد "حسين كردوس" الطبي يستقبل المئات في يومه الأول، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تريم: مخيم الفقيد "حسين كردوس" الطبي يستقبل المئات في يومه الأول.

0 تعليق