الارشيف / اخبار العرب والعالم

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب، الأحد، متأثرا بإصابته الخطيرة الليلة الماضية برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في تصريح صحفي إن الشاب حبيب المصري (٢٤ عاما) استشهد متأثرا بجروحه التي أصيب بها بالصدر برصاص قوات الاحتلال شمالي القطاع، مضيفة أن شابين أصيبا أيضًا برصاص الاحتلال بجروح متفاوتة.

وتظاهر العشرات من الشبان الفلسطينيين الذين توافدوا مساء السبت، قرب مخيمات العودة الخمس شرقي محافظات القطاع، ضمن فعاليات الإرباك الليلي التي أعلنت تصعيدها هيئة مسيرات العودة.  

ووفق شهود فإن الشبان قاموا بتشغيل أغان ثورية وأطلقوا أصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج، وقنابل صوتية. 

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان "وحدات الإرباك الليلي" صباح السبت تصعيد فعالياتها السلمية على طول السياج الحدودي. 

وقالت الوحدات في بيان  وفقا "العين الإخبارية" إن قرارها يأتي ردًا على "تغول العدو على المشاركين في مسيرات العودة وإيقاع شهداء وإصابات بالعشرات، وفي ظل تمادي العدو بحصاره للقطاع".

وذكرت أن "الإرباك سيكون هذا الأسبوع شاملًا على طول حدود القطاع الشرقية والشمالية، وسيبدأ كل يوم الساعة السابعة مساء وسيستمر حتى ساعات الفجر قرب التجمعات العسكرية والاستيطانية". 

وبينت أنه وفي ساعات النهار سيتم مضاعفة أعداد البالونات الحارقة على غلاف غزة. 

وأضافت أن "الخطوات المذكورة جزء من خطة تصعيد الحراك، والتي سنجعل من خلالها حياة مستوطني الغلاف وجنود العدو جحيمًا لا يُطاق، ورسالتنا لقيادتهم المجرمة: إما يُكسر الحصار عن غزة وإما يرحل سكان الغلاف".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة.