الارشيف / اخبار اليمن

جلسة توعوية حول حقوق الأطفال ينظمها اتحاد نساء اليمن بحضرموت

اخبار من اليمن أقام اتحاد نساء اليمن في حضرموت بمدينة الشحر جلسات توعية حول حقوق الأطفال وآلية حمايتهم.

وتأتي هذه الفعالية بدعم من منظمة الامم المتحدة.

وتهدف الجلسات إلى توعية المجتمع بالحقوق الخاصة بالأطفال وآلية حمايتهم من العنف بمختلف أشكاله وتم التطرق في هذه الجلسات إلى كيفية حماية الأطفال من العنف ونشر المفاهيم الأساسية والأحكام الشرعية والقانونية الخاصة بحماية الطفل والتصدي لكافة أعمال العنف ضد الأطفال.

 كما تهدف هذه الجلسات إلى رفع الوعي المجتمعي ضد كل أشكال العنف الذي يتعرض لها الطفل سواء كان عنف أسري أومجتمعي أو العنف الناتج عن الصراعات والحروب بالإضافة إلى مناقشة الهموم والتحديات التي تواجه واقع الطفل وتفعيل آليات حمايته وأهمية التربية السليمة وفق المبادئ والقيم الإسلامية وما كفلته القوانين الدولية الخاصة بحقوق الأطفال وآلية حمايتهم.

 

حضر هذه الجلسات ليبيا عوض باكونه رئيسة قسم تعليم الفتاة بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت والأستاذ سعيد المعلم مسؤول التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الشحر والأستاذ سامي باحارثة مدير معهد بوابة المعرفة بالشحر والإعلامية دينا عبولان وعدد من ممثلي الملتقيات الشبابية والتطوعية بالشحر.

الجدير بالذكر أن هذه الجلسات تأتي تتويجا لبرنامج  التوعية الخاصة بحقوق الأطفال وآلية حمايتهم والتي أقيمت خلال الفترة الماضية وشهدت مشاركة فاعلة وتجاوب كبير من مختلف شرائح وفئات المجتمع في مديرية الشحر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
جلسة توعوية حول حقوق الأطفال ينظمها اتحاد نساء اليمن بحضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جلسة توعوية حول حقوق الأطفال ينظمها اتحاد نساء اليمن بحضرموت، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جلسة توعوية حول حقوق الأطفال ينظمها اتحاد نساء اليمن بحضرموت.