الارشيف / منوع

"أوبر" تطرح أسهمها في بورصة نيويورك بـ120 مليار دولار

اخبار من اليمن تستعد شركة خدمات النقل "أوبر تكنولوجيز" للاكتتاب العام في بورصة "نيويورك" للأوراق المالية خلال أبريل/نيسان المقبل، ومن المنتظر أن تكون عملية الطرح العام الأولي لأسهم الشركة إحدى أكبر 5 عمليات طرح في بورصة نيويورك على الإطلاق، وفقا للعين الإخبارية.

وقال مصدر مطلع إن الشركة تتقدم بطلب لبورصة "نيويورك" لطرح أسهمها للتداول خلال أبريل/نيسان المقبل، لتبدأ عملية التسجيل التي يمكن أن تقدر قيمة الشركة بنحو 120 مليار دولار، في أكبر عملية طرح عام أولي خلال عام، وفقاً لوكالة "بلومبيرج".

وخالفت "أوبر تكنولوجيز" جميع التوقعات باختيارها بورصة "نيويورك" للأوراق المالية للطرح الأولي بها، بخلاف أغلب شركات التكنولوجيا الأخرى مثل "ليفت" و"جوجل" و"فيسبوك" و"مايكروسوفت جروب" و"أبل جروب" التي فضلت بورصة ناسداك للطرح بها.

ومنذ تسجيل سهم شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة "فيسبوك" في بورصة ناسداك قبل 7 سنوات، جذبت بورصة نيويورك للأوراق المالية العديد من شركات التكنولوجيا مثل "علي بابا جروب" الصينية، و"تويتر" و"سناب" لتسجيل أسهمها فيها.

وسجلت "علي بابا جروب هولدنغ" سهمها في بورصة نيويورك عام 2014، حيث بلغت حصيلة الطرح العام الأولي لسهم المجموعة الصينية العملاقة 25 مليار دولار، فيما طرحت "تويتر" سهمها في البورصة عام 2013 وطرحت "سناب" التي تمتلك تطبيق التواصل الاجتماعي "سناب شات" سهمها في البورصة عام 2017.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"أوبر" تطرح أسهمها في بورصة نيويورك بـ120 مليار دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "أوبر" تطرح أسهمها في بورصة نيويورك بـ120 مليار دولار، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "أوبر" تطرح أسهمها في بورصة نيويورك بـ120 مليار دولار.