الارشيف / اخبار اليمن

التحالف يشل قدرات الطائرات المسيرة #الحـوثية

اخبار من اليمن صنعاء – خاصواصلت طائرات التحالف العربي استهداف مخازن الطائرات الإيرانية المسيرة التي تستخدمها مليشيا الحوثي عملياتها الإرهابية .
وأكد التحالف العربي في بيان صادر عنه استهداف كهفين في صنعاء تستخدمها مليشيات الحوثي لتخزين الطائرات المسيرة .
وأوضح المالكي ان العملية العسكرية استهدفت هدفين عسكريين مشروعة، عبارة عن كهفين تستخدمها المليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار واستخدامها بالعمليات الإرهابية.

وأكد العقيد المالكي التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد وخطر العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

العمليات تتوافق مع القانون الدولي

وأشار العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

ويأتي هذا الاستهداف بهدف شل قدرة مليشيا الحوثي على شن هجمات إرهابية تهدد أمن اليمن والمنطقة .

شل قدرات :
نجحت قوات التحالف العربي خلال الفترة الماضية في شل قدرات مليشيا الحوثي وتعطيل إمكانية استفادتها من الطائرات المسيرة الإيرانية، وذلك من خلال الرصد الدقيق لمواقع تجميع هذه الطائرات، وأماكن تخزينها، ومنصات إقلاعها .
حيث شنت طائرات التحالف العربي عمليات متلاحقة استهدفت فيها شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تتبع المليشيا الحوثية المدعومة من ايران وكذلك أماكن تواجد الخبراء الأجانب .
وابرز الغارات التي استهدفت هذه المواقع كانت بتاريخ (19 يناير 2019م)، (31 يناير 2019م) ، (09 فبراير 2019م) بالإضافة الى الغارة الأخيرة التي استهدفت فجر اليوم كهفين يتم تخزين الطائرات المسيرة بداخلها .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
التحالف يشل قدرات الطائرات المسيرة #الحـوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التحالف يشل قدرات الطائرات المسيرة #الحـوثية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التحالف يشل قدرات الطائرات المسيرة #الحـوثية.

قد تقرأ أيضا