عاجــل: اخبار سارة من جبهات القتال في اليمن

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن واصلت قوات الشرعية من وحدات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، تقدمها الميداني في محافظة البيضاء، بتطهير جيوب الميليشيات في «جبل الظهر» الاستراتيجي، والسيطرة على مواقع جديدة بمديرية ناطع، وسط انهيار كبير في صفوف عناصر الميليشيات الإيرانية التي فشلت أيضاً في استعادة مواقع خسرتها في «البقع» بمحافظة صعدة.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد جبهة ناطع العميد صالح عبدربه المنصوري قائد اللواء 173 مشاة، أن قوات الجيش الوطني استكملت أمس الأربعاء، تطهير ما تبقى من جيوب الميليشيات الانقلابية في «جبل الظهر» الاستراتيجي، كما تمكنت من تحرير «جبل القرحا» و«جبل الحديدة»، وأصبحت القوات تسيطر نارياً على «وادي فضحة»؛ أولى مناطق مديرية الملاجم.

 

وأوضح العميد المنصوري أن هذه الانتصارات جاءت بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، حيث استهدفت المقاتلات ثلاث عربات تحمل تعزيزات للميليشيات في شعب فضة، وأسفرت عن تدميرها ومقتل جميع من كانوا على متنها.

 

وأشار إلى أن مواجهات أمس، أسفرت عن مقتل 39 عنصراً من الميليشيات الحوثية وجرح العشرات، كما تمكنت القوات من استعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري ميداني، أن قوات الجيش والمقاومة أسرت 25 من عناصر الميليشيات.

 

من جانب آخر، تواصلت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، وبين ميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، أمس، شمالي محافظة صعدة، شمالي اليمن.

 

ونقل موقع «سبتمبر نت» الإخباري، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر ميداني أن مواجهات عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الحوثية في عدة مواقع في محور البقع، وتزامنت مع قصف مدفعي مكثف شنته قوات الجيش الوطني والتحالف العربي على مواقع الميليشيات الحوثية في المناطق ذاتها.

 

وأضاف: «خلفت المعارك وغارات التحالف عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي، وتكبدت خسائر فادحة في العتاد والمعدات العسكرية». وتابع: «شنّت قوات الجيش قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع الميليشيات المتمردة في المناطق نفسها، لصد الهجوم».

 

وكانت قوات الجيش الوطني تمكنت من صد هجوم للميليشيات الحوثية بالقرب من سلسلة جبال محجوبة الاستراتيجية.

 

وأوضح المصدر أن الميليشيات الحوثية حاولت استعادة بعض المواقع الاستراتيجية التي خسرتها خلال المواجهات الأخيرة في المنطقة، غير أن قوات الجيش الوطني تصدت لها وأجبرتها على التراجع والانسحاب.

 

في غضون ذلك، واصلت مقاتلات التحالف العربي قصف واستهداف مواقع وتجمعات للميليشيات الحوثية في البقع، ومديريات باقم، وكتاف، ورازح.

 

وحسب «سبتمبر نت» خلفت المواجهات وغارات التحالف عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، علاوة على تكبيدها خسائر فادحة في العتاد والمعدات.

 

الخليج الاماراتية

عاجــل: اخبار سارة من جبهات القتال في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجــل: اخبار سارة من جبهات القتال في اليمن، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجــل: اخبار سارة من جبهات القتال في اليمن.

0 تعليق