الارشيف / اخبار اليمن

السفير الروسي : عدن أكثر المناطق أمناً واستقراراً وهناك من يتعمد بث الشائعات

اخبار من اليمن السفير الروسي : عدن أكثر المناطق أمناً واستقراراً وهناك من يتعمد بث الشائعات

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري الجمعة في العاصمة عدن بسفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالأوضاع السياسية والإنسانية والمواقف الدولية الداعمة للشرعية لإنهاء الانقلاب والحرب التي شنها المتمردون الحوثيون وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

 

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير الميسري بالسفير الروسي مثمنا مواقف روسيا في دعم الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وجهود إحلال السلام , مشيدا بالخطوات الروسية الرامية لإعادة إفتتاح قنصليتها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكد الوزير الميسري استعداد الحكومة الشرعية تقديم كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها إعادة تأهيل وإفتتاح القنصلية الروسية في عدن لتشجيع كافة القنصليات للعودة  وممارسة نشاطاتها الدبلوماسية من العاصمة المؤقتة لليمن , مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين , متطلعا إلى المزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات والاصعدة وفي مقدمتها إعادة الإعمار وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة.

 

وطالب الوزير الميسري من الأصدقاء الروس بموقف جاد وإسناد حقيقي للحكومة الشرعية وانهاء الانقلاب والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز توجهها في التعددية السياسية بين كافة الأحزاب والمكونات والفصائل السياسية بما يسهم في خلق مناخات آمنة وبيئة خصبة تؤسس لمستقبل ملائم يستطيع من خلاله أبناء اليمن العيش بحرية وسلام.

 

من جانبه عبر السفير الروسي لدى اليمن السيد فلاديمير ديدوشكين عن سعادته البالغة باللقاء بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري , مؤكدا موقف بلاده الداعم للشرعية الدستورية وجهودها في إحلال السلام وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

 

وأشاد السفير الروسي بالاستقرار الأمني الكبير الذي تشهده العاصمة عدن , مؤكدا بأن الأوضاع الأمنية في عدن آمنة ومستقرة ومهيئة لعودة كافة السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية والدولية لممارسة نشاطها, نافيا في الوقت ذاته ما قال بأنها إشاعات سعت المليشيات الحوثية عبر وسائل إعلامها الترويج لها بأن عدن غير آمنة وغير مستقرة , مشيدا بهذا الصدد بجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ودورها في إرساء دعائم الأمن والاستقرار .

 

وأشار إلى أن زيارته للعاصمة عدن تهدف للإطلاع على عن الأوضاع وتدارسها وتقييمها , بالإضافة إلى الوقوف أمام ترتيبات إعادة تأهيل وتجهيز القنصلية الروسية في عدن لإعادة افتتاحها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع سلطات حكومة الشرعية.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
السفير الروسي : عدن أكثر المناطق أمناً واستقراراً وهناك من يتعمد بث الشائعات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير الروسي : عدن أكثر المناطق أمناً واستقراراً وهناك من يتعمد بث الشائعات، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير الروسي : عدن أكثر المناطق أمناً واستقراراً وهناك من يتعمد بث الشائعات.