الارشيف / اخبار اليمن

الإرياني: عاصفة الحزم أنهت أوهام السيطرة الإيرانية على اليمن

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالاتقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الأحد، إن عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف العربي لدعم الشرعية، حققت أهدافها الاستراتيجية وأنهت أوهام السيطرة الإيرانية على اليمن.

وأوضح الإرياني في تغريدات على حسابه في تويتر، أنه خلال 4 أعوام، حققت عاصفة الحزم أهدافها الاستراتيجية و"أعادت اليمن للحضن العربي".

وأضاف أن عاصفة الحزم أكدت بما لا يدع مجالا للشك أن الأشقاء في الوطن العربي، لن يتركوا اليمن فريسة سهلة لنظام طهران ومخططاته الرامية للهيمنة على المنطقة.

وأكد أن إطلاق تحالف دعم الشرعية هذه العملية بعد طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أسقط عمليا المشروع الإيراني في اليمن، ومثل انعطافة كبيرة في المعركة الدائرة بين الشعب اليمني والمليشيا الحوثية، وأعاد الأمل لليمنيين في بناء دولتهم اليمنية العربية.

وتابع الإرياني: "نوجه تحية إجلال وإكبار للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية، الذين كان لتدخلهم الحازم دور محوري في إسقاط الانقلاب الحوثي الممول من إيران، واستعادة 80%من الأراضي اليمنية والمساهمة في إعادة بناء مؤسسات الدولة".
ودعت وزارة الإعلام اليمنية، الجمعة الماضية، إلى بدء حملة إلكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم وعمليات التحالف العربي ضد الانقلاب الحوثي.

وتحل، الثلاثاء المقبل، الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم التي قادتها المملكة العربية السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن منذ 26 مارس/آذار 2015 لإنقاذ هذا البلد من براثن المليشيا الإيرانية.

وتكمل عمليتا عاصفة الحزم وإعادة الأمل الثلاثاء المقبل العام الرابع لتفرض واقعاً جديداً على الأرض في اليمن، فبعد أن كانت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تتقدم للسيطرة على عاصمة الشرعية عدن، ها هي الآن تتراجع بعد سلسلة الهزائم المتتالية، وباتت اليمن كلها على مرمى نيران الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الإرياني: عاصفة الحزم أنهت أوهام السيطرة الإيرانية على اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإرياني: عاصفة الحزم أنهت أوهام السيطرة الإيرانية على اليمن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإرياني: عاصفة الحزم أنهت أوهام السيطرة الإيرانية على اليمن.

قد تقرأ أيضا