الارشيف / اخبار اليمن

أبناء المديريات الشرقية بشبوة يعلنون الاعتصام سلميا

اخبار من اليمن أبناء المديريات الشرقية بشبوة يعلنون الاعتصام سلميا

أعلن أبناء المديريات الشرقية في محافظة شبوة استئنافهم الاعتصام سلميا في منطقة العقلة حتى تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها السلطة المحلية بتعويضهم عن الاضرار الجسيمة التي لحقت بهم جراء الاعتداء العسكري على اعتصامهم السابق قبل شهرين ومنحهم حق تنفيذ أعمال ومقاولات الشركة النفطية العاملة على ارضهم.

وتوعد أبناء المديريات الشرقية بمحافظة شبوة بالاعتصام مجددا في منطقة العقلة إن لم تبادر الحكومة والسلطة المحلية في المحافظة بتنفيذ التزاماتها وتعهداتها التي تعهدت بها لرفع الضرر الذي طال أبناء ومستثمري أبناء منطقة العقلة في الاعتداء العسكري على الاعتصام السلمي الذي اقاموه قبل شهرين وتم فيه احراق عدد كبير من قاطراتهم بقذائف قوة عسكرية تتبع المحافظة.

وأمهل أبناء المديريات الشرقية بمحافظة شبوة كافة الجهات الرسمية في الحكومة والمحافظة مدة أسبوع تنتهي الأربعاء القادم كحد للاستجابة لمطالبهم وتنفيذ التعهدات الرسمية السابقة التي قطعتها على نفسها السلطة المحلية للمحافظة والجهات المختصة .

وصدر عن أبناء المديريات الشرقية بمحافظة شبوة بيان أقروا فيه  إعطاء مهلة مدتها أسبوع تبدأ من يوم الأربعاء 20 مارس 2019م وذلك لتنفيذ كافة مطالبهم وهي كالآتي:

- تقديم التعويض العادل لما تسبب فيه الاعتداء على المعتصمين من خسائر واضرار أدت إلى تدمير الكثير من قاطر النقل وغيرها.

- إعطاء مقاولات نقل خام النفط من حقل الإنتاج (اس تو) قطاع العقلة إلى خزانات العلم لأبناء المنطقة.

- منح أبناء المناطق فرص العمل التي تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم في قطاع العقلة النفطي نظرا لأحقيتهم ولمعالجة أوضاعهم وظروفهم المعيشية الصعبة.

- سرعة اعتماد وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تلبي احتياجات المديريات.

- تقييم الاضرار البيئية الناجمة عن الأنشطة النفطية وتحديد المخاطر وإيجاد المعالجات للحد من وقوعها مع رصد اضرارها الصحية على حياة السكان حيث نشرت الأمراض الخطيرة كالسرطان والأمراض الصدرية وتبني تكاليف علاجها ودفع التعويضات اللازمة لذوي الضحايا.

- في حال عدم الاستجابة لمطالبنا الموضحة أعلاه في الموعد المحدد فإن الأهالي سوف يلجؤون لاستئناف اعتصامهم السلمي كوسيلة وخيار كفله لهم القانون والدستور ووقتها لن يتم السماح بارتكاب أية حماقة جديدة تستهدف المعتصمين السلميين من قبل أي جهة.

- وانطلاقا من مشروعية مظلوميتنا ومطالبنا ندعو كل المكونات الاجتماعية والسياسية والقوى الحية في محافظة شبوة للوقوف إلى جانبنا ورفع الظلم الجائر الواقع علينا ومؤازرتنا ريثما يتم انصافنا " .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
أبناء المديريات الشرقية بشبوة يعلنون الاعتصام سلميا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبناء المديريات الشرقية بشبوة يعلنون الاعتصام سلميا، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبناء المديريات الشرقية بشبوة يعلنون الاعتصام سلميا.