الارشيف / اخبار العرب والعالم

صحيفة تتحدث عن أهمية المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات

اخبار من اليمن قالت صحيفة خليجية، إنه في هذه الأوقات، التي تتردد فيها أصداء الهجوم الإرهابي المجرم ضد المسجدين في كرايستشرش بنيوزيلندا، تبدو جلية أهمية المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات، في سياق مسعاها نحو تعزيز قيم التعايش والتسامح، والاضطلاع بدور فاعل في مكافحة التطرف والإرهاب وتجريمهما، وتحصين الناشئة ضد الأفكار المسمومة التي تقود إليهما.

وأشارت صحيفة "البيان" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي" -  إلى أنه في صدارة هذه المبادرات، تأتي وثيقة " الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش معا"، التي وقعها قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وسماحة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، التي هي بمثابة هدية سلام ومحبة من الإمارات إلى العالم، ومثال على الإرادة الإماراتية التي تتصدى لموجات الكراهية البغيضة، التي تنبعث في بعض زوايا عالمنا، لتصدم الإنسانية بأشد الممارسات شرا.

وأضافت أنه من هنا، فإن مبادرة وثيقة " الأخوة الإنسانية"، التي يتردد صداها اليوم واضحا، تمثل دعوة إلى جميع الأطراف في المجتمع الدولي، خاصة الحكومات، للقيام بدور فاعل في تعزيز قيم التسامح، والتكاتف معا في مواجهة أفكار الكراهية والظلامية، والأفعال الشنعاء التي ترتكبها الأيدي الآثمة، التي تستمرئ الاعتداء على الأبرياء والمدنيين، وتستهدف مرافق الحياة وأماكن العبادة.

وخلصت في الختام إلى أن مبادرات الإمارات في مكافحة الإرهاب والتطرف، تعكس الأهمية التي توليها الدولة لترسيخ نهج التعايش والتسامح، في المجتمعات، على المستوى العالمي، بما يخدم أمن الشعوب واستقرار البلدان وازدهار الأوطان. كما تأتي تأكيدا على أهمية التوحد ضد أشكال الظلامية والإرهاب كافة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
صحيفة تتحدث عن أهمية المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة تتحدث عن أهمية المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة تتحدث عن أهمية المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات.