الارشيف / اخبار اليمن

سفيرة الاتحاد الأوروبي ووزير التخطيط يفتتحان ورشة عمل في عدن

اخبار من اليمن عدن/خاص:برعاية د نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي انعقدت اليوم الاثنين بالعاصمة عدن ورشة عمل خاصة بالتعريف ببرنامج تعزيز نظم معلومات الامن الغذائي والانذار المبكر والتي نظمتها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وفي افتتاح الورشة التي حضرها وكلاء وزارة الزراعة والري امين باقادر واحمد الزامكي وعلي الجنيد وعبدالملك ناجي ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي محمد الحاوري القت السيدة انتونيا كالفو بويرتا سفيرة الاتحاد الأوروبي في اليمن كلمة أكدت فيها على أهمية برنامج تعزيز نظم معلومات الأمن الغذائي والإنذار المبكر في اليمن كونه يرتكز على إنشاء قاعدة بيانات متكاملة وهو الشي الذي يمكن الدولة والمنظمات المانحة من إعداد التوقعات والخطط التنموية بطرق علمية وصحيحة والوصول إلى الفئات الفقيرة في المجتمع.
مؤكدة على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لليمن في كافة المجالات

من جانبه اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي د نجيب العوج بالتعاون بين الحكومة اليمنية والاتحاد الاوروبي المتمثل في عدد من المشاريع المنفذة في محافظات البلاد.
ونوه العوج الى اهمية برنامج تعزيز نظم معلومات الامن الغذائي والانذار المبكر للجانب التنموي ومعالجة الكثير من مشكلاتها.
وقال العوج: ان البرنامج يعتبر من اهم البرامج التي ستعمل الحكومة على تنفيذها الى جانب الفاو خصوصا انه يهدف الى جمع المعلومات والبيانات الدقيقة التي سيتم بموجبها اعداد الخطط والبرامج التنموية في كافة المجالات.
مشددا على اهمية استفادة المشاركين من الورشة وعكس ماسيتلقونه فيها على الواقع

وقدم كبير الاستشاريين الفنيين بالبرنامج السيد بيلهو نيجسي لمحة عن برنامج نظم معلومات الامن الغذائي والانذار المبكر تضمنت ابرز أهداف البرنامج والجهات والفئات المستهدفة بأنشطته ومراحل وآليات تنفيذه.

وشارك في فعاليات الورشة ممثلون عن وزارات التخطيط والتعاون الدولي والزراعة والري والمياه والبيئة والجهاز المركزي للإحصاء والأرصاد الجوي وهيئة الموارد المائية والاتحاد التعاوني السمكي والاتحاد التعاوني الزراعي وممثلون عن بعض المنظمات والهيئات الدولية العاملة في اليمن.

وبرنامج تعزيز معلومات الأمن الغذائي والإنذار المبكر ممولا من الاتحاد الأوروبي وتنفذه منظمة الفاو والحكومة اليمنية ويستمر حتى يناير 2021 ويستهدف كافة المحافظات اليمنية دون استثناء.

من : احمد بوصالح

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
سفيرة الاتحاد الأوروبي ووزير التخطيط يفتتحان ورشة عمل في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفيرة الاتحاد الأوروبي ووزير التخطيط يفتتحان ورشة عمل في عدن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفيرة الاتحاد الأوروبي ووزير التخطيط يفتتحان ورشة عمل في عدن.

قد تقرأ أيضا