الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع لجنة معالجة الكارثة الإنسانية الناجمة عن حرب الحوثيين على كشر


اخبار من اليمن حجة - سبأنت:
عقدت لجنة معالجة الكارثة الإنسانية الناتجة عن حرب مليشيا الحوثي الانقلابية، على أبناء مديرية كشر بمحافظة حجة، اجتماعها الاول، اليوم الاثنين، وذلك لمناقشة حجم الاضرار الناجمة عن جرائم الحرب الحوثية ضد المدنيين في المديرية، والحلول العاجلة لمعالجة اوضاع النازحين والجرحى ورعاية اسر الشهداء .

واستعرضت اللجنة في اجتماعها بمديرية ميدي، برئاسة محافظ حجة اللواء عبدالكريم السنيني ، حجم الإنتهاكات والجرائم التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الانقلابية بحق المواطنين في كشر، والتي كشفت عن مدى الحقد والانتقام التي تكنه المليشيا لأبناء حجورعلى وجه الخصوص ولليمنيين بشكل عام .

و أكد محافظ حجة ان مليشيات الحوثي ارتكبت ما يقارب من 7060 انتهاكا انسانيا بحق المواطنين، تتنوع بين القتل والأسر والتهجير واحراق الممتلكات والمزارع وتفجير واحتلال واقتحام المنازل، مشيرا إلى ان هذه إحصائية اولية فيما لا تزال المليشيات ترتكب الجرائم بحق المواطنين بشكل مستمر.

واوضح السنيني، ان الإنتهاكات تنوعت بين 91 قتيلا و370 أسيرا و174 اسيرا و60 مفقودا و5083 مهجرا و106ممتلكات مدمرة ، منها تدمير بشكل كلي لـ 28 منزلا و49 بشكل جزئي واحتلال 110 منزلا واقتحام 69 ونهب 41 منزل، بالإضافة الى المنهوبات من السيارات وقلابات المياه والمولدات الكهربائية ومحلات تجارية .

وكلفت اللجنة وكيل اول محافظة حجة ناصر دعقين ومدير عام الشرطة العميد امين الحجوري، بسرعة تجهيز ملف الانتهاكات والتواصل مع القيادة والاشقاء في العمليات المشتركة لإيجاد الحلول المناسبة ورعاية اسر الشهداء وتقديم العلاج للجرحى بصورة عاجلة.

وعبرت اللجنة، عن استياءها ازاء صمت المجتمع الدولي وغياب دور المنظمات الانسانية، وتجاهلهم لما يحدث للمواطنين في كشر من انتهاكات حوثية.
حضر الاجتماع اعضاء اللجنة وكيلا المحافظة ناصر دعقين وأحمد الجبلي ومدير عام شرطة المحافظة العميد امين الحجوري ومدير عام مديرية ميدي العميد علي سراج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اجتماع لجنة معالجة الكارثة الإنسانية الناجمة عن حرب الحوثيين على كشر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع لجنة معالجة الكارثة الإنسانية الناجمة عن حرب الحوثيين على كشر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع لجنة معالجة الكارثة الإنسانية الناجمة عن حرب الحوثيين على كشر.

قد تقرأ أيضا