الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يواصلون استمالة مشائخ القبائل بتعيينهم في مناصب وهمية ( الاسماء )

اخبار من اليمن تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية استمالة مشائخ القبائل بتعيينهم في مناصب جديدة أغلبها مقاعد وهمية في مجلس الشورى والسلطة المحلية في المحافظات التي تسيطر عليها بالقوة .

 بعد أيام من تعيين الحوثيين الشيخ القبلي البارز في حجور " محمد صالح الزعكري " والمتهم بخيانة أبناء قبليته في تسهيل سيطرة الحوثيين عليها عضوا في مجلس الشورى أصدر رئيس مايسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى” التابع لجماعة الحوثي أمس السبت قرارات إقالة لمسؤلين وتعيين آخرين في مناصب عدة .

ونقلت وكالة “سبأ” للأنباء بنسختها الحوثية “قرار رئيس السياسي الأعلى بتعيين “علي محمد حمود ناصر طعيمان محافظاً لمحافظة مأرب، خلفا لـ”أحمد عبدالله مجيديع” المحافظ السابق، والذي عين مستشاراً بوزارة الإدارة المحلية” .

كما صدر قرار بتعيين “عبده علي حميد العلوي وخالد أحمد السياغي” عضوين بمجلس الشورى.

ويعد “علي حمود طعيمان” المنتمي لقبيلة جهم بمنطقة صرواح، ممن كان لهم دور في تسهيل دخول الحوثيين إلى مأرب، وكان قبل انضمامه إلى الحوثيين ينتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام.

والحال كذلك مع “أحمد عبدالله مجيديع” عضو اللجنة الدائمة بحزب المؤتمر، و الذي عينه الحوثيون محافظاً لمأرب سابقا ومستشاراً بوزارة الإدارة المحلية حالياً.

أما القيادي المؤتمر “عبده علي حميد العلوي” المنتمي لمنطقة “وصاب السافل، وهو العضو المعين في مجلس الشورى، فقد شغل في السابق منصب مستشار محافظة ذمار.

وأصدر الحوثي سابقا عشرات التعيينات شملت مشائخ قبائل ونافذين في المحافظات التي تسيطر عليها بتعيينهم في مجلس الشورى ووكلاء للمحافظات ومدراء للمديريات.

ويتولى ما يسمى بمجلس التلاحم القبلي الذي يرأسه القيادي الحوثي ضيف الله رسام في ترشيح أسماء مشائخ القبائل ورفعها إلى ما يسمى بالمجلس السياسي لإعلان تعيينهم في تلك المناصب التي توصف بالوهمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يواصلون استمالة مشائخ القبائل بتعيينهم في مناصب وهمية ( الاسماء ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يواصلون استمالة مشائخ القبائل بتعيينهم في مناصب وهمية ( الاسماء )، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يواصلون استمالة مشائخ القبائل بتعيينهم في مناصب وهمية ( الاسماء ).

قد تقرأ أيضا