الارشيف / اخبار اليمن

100 عملية قلب في عموم المحافظات بدعم من "البلسم الدولية"

اخبار من اليمن اتجه مئات الرجال والنساء من مختلف المناطق اليمنية رحالهم صوب مدينة المكلا الواقعة في غرب اليمن، فور تلقيهم نبأ وصول 11 طبيباً يتبعون منظمة البلسم الدولية.

هذا التنقل بين المدن لحالات حرجة، دافعه، وفق حديث بعض المرضى، التدهور الصحي للبنى التحتية، وكذلك الكوادر الطبية التي حجمت من أدائها الميليشيات في مناطق عدة داخل اليمن، كذلك الأمل الذي زرعته منظمة البلسم بين اليمنيين.

ويقول الدكتور عماد بخاري، استشاري وأستاذ جراحة القلب والرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية، وفقا لصحيفة «الشرق الأوسط»: إن المنظمة ومن خلال عملها الإنساني لا تفرّق بين المرضى المحتاجين إلى الرعاية الصحية، موضحاً أن الحالات التي سيجرى لها العمليات خلال تواجد الفريق الطبي أكثر من 100 عملية، منها 20 عملية قلب مفتوح، و80 قسطرة علاجية تشمل المواطنين كافة. 

ومن أبرز الحالات الحرجة التي باشرتها المنظمة خلال تواجدها في المكلا، استئصال ورم في القلب لامرأة تبلغ من العمر 30 عاماً، تعد من الحالات النادرة، وجرى خلال العملية التي استمرت لساعات استئصال الورم، ونقلت على الفور بعد العملية للعناية المركزة بعد أن اطمأن الفريق على حالتها.

وأشار بخاري، إلى أن عدد المرضى تفاوت بين المناطق، فهناك قرابة 10 في المائة قدموا من صنعاء، وبالنسبة نفسها من لحج والحديدة، واخرون من مناطق متفرقة في الشمال اليمني، مبيناً أن ذلك يجري بتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية، لافتاً إلى أن عدد الفريق الطبي في هذه الرحلة بلغ 11 طبيباً متخصصاً، من بينهم فنيون وممرضون، ويتوقع أن يصل عدد العمليات التي أجرتها المنظمة في اليمن وحدها قرابة 350 عملية مختلفة في القلب. 

وأشار إلى أن «معظم الحالات التي تخضع للعمليات تصلب في الشرايين التاجية، وهي حالات متقدمة جداً، إضافة إلى الانسداد الكلي وضعف عضلات القلب مع استمرار العمل لساعات طويلة»، مؤكداً أن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قدمت للمنظمات الإنسانية التسهيلات كافة من خلال إيجاد طائرة خاصة لنقل الكادر الطبي للمكلا، والدعم اللوجيستي للمنظمة من أجل القيام بمهامها بيسر وسهولة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
100 عملية قلب في عموم المحافظات بدعم من "البلسم الدولية" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 100 عملية قلب في عموم المحافظات بدعم من "البلسم الدولية"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 100 عملية قلب في عموم المحافظات بدعم من "البلسم الدولية".