الارشيف / اخبار اليمن

مستشار هادي يحمل غريفيث مسؤولية عرقلة تنفيذ إتفاق ستوكهولم

اخبار من اليمن حمل الدكتور، محمد العامري، مستشار الرئيس هادي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية عرقلة مليشيا الحوثية تنفيذ اتفاق ستوكهولم خصوصاً بعد رفض الانقلاب خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث الأخيرة وتصعيد هجماته ضد مواقع الجيش الوطني في شرق وجنوب الحديدة.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن العامري، "إن عدم جدية المبعوث الدولي أغرى الحوثيين بعرقلة وإعاقة اتفاق السويد، محذرا من أن استمرار الأمم المتحدة على هذا النهج سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع وزيادة معاناة الشعب اليمني وأبناء الحديدة على وجه الخصوص".

وشدد على أنه ما لم يلتزم الحوثيون وينسحبوا من الميناء ومحافظة الحديدة وتسليمها للسلطة الشرعية فإنه لا يمكن المضي قدما نحو تحقيق السلام، محملا المجتمع الدولي تبعات هذه المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثية، لافتاً إلى الحكومة اليمنية متمسكة بالسلام الذي يعيد سلطات الدولة ويضع حداً لانقلاب المليشيات الإيرانية.

وحول الخيارات المطروحة أمام الشرعية، أكد مستشار الرئيس أن الخيار العسكري فرضه الحوثي، لكن الشعب اليمني لن يقبل أبدا بأن تحكمه مليشيات إرهابية مسخرة لتنفيذ المشروع الإيراني الهادف إلى تهديد الأمن في المنطقة، وسيقاوم حتى يستعيد دولته بكامل ترابها.

وكانت الميليشيات الإنقلابية قد حاولت أمس، التسلل إلى مواقع القوات المشتركة، إلا أنه يتم التصدي لهم والتعامل معهم بكل حزم. 

وأكد مصدر عسكري مقتل 3 من مسلحي الحوثي الليلة قبل الماضية وإصابة عدد آخر أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم على مواقع القوات المشتركة بالقرب من سوق الحلقة وحي 7 يوليو، مبيناً أن جنديين من القوات الحكومية قتلا في المواجهات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مستشار هادي يحمل غريفيث مسؤولية عرقلة تنفيذ إتفاق ستوكهولم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مستشار هادي يحمل غريفيث مسؤولية عرقلة تنفيذ إتفاق ستوكهولم، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مستشار هادي يحمل غريفيث مسؤولية عرقلة تنفيذ إتفاق ستوكهولم.