الارشيف / منوع

حكم قضائي بوقف بيع سيارات رينج روفر "المزيفة" في الصين

اخبار من اليمن أمرت محكمة صينية شركة صناعة سيارات محلية بالتوقف عن بيع نسخة مقلدة من سيارة رينج روفر إيفوك في الصين، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية التي وصفت الحكم بأنه "انتصار قانوني نادر" للشركات الأجنبية المنخرطة في نزاعات بشأن الملكية الفكرية مع الشركات الصينية، وفقا للعين الإخبارية.

وقالت شركة جاجوار لاند روفر أوتوموتيف، في بيان، إن محكمة بكين أمرت شركة "جيانجلينج" الصينية بالتوقف فوراً عن تصنيع السيارة لاند وايند إكس 7 بعد أن تأكدت من أن هذا الطراز من السيارات يتضمن 5 سمات تتفرد بها سيارة "إيفوك" التي تصنعها لاندروفر.

وقالت الشركة إن محكمة مقاطعة تشاويانغ في بكين حكمت أيضًا بدفع تعويضات لجاجوار لاند روفر، لكنها لم تفصح عن حجم المبلغ. ولم تعلق شركة جيانجلينج على الحكم. 

وكشفت "جيانجلنج" عن سيارتها لاند وايند لأول مرة عام 2014، لكن شركة "جاجوار لاند روفر" المملوكة لمجموعة تاتا الهندية العملاقة، اتهمت جيانجلنج بأنها لم تقم سوى بـ"نسخ ولصق" سيارتها "إيفوك".

يشار إلى أن تعامل الصين مع الملكية الفكرية الأجنبية كان ملفا رئيسيًا في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة التي تعتزم إرسال مفاوضين تجاريين إلى بكين لعقد جولة جديدة من المحادثات هذا الأسبوع.

وقالت جاجوار لاند روفر إن قرار المحكمة يعد الأول من نوعه في دعم شركة أجنبية بقطاع صناعة السيارات، وأضافت أن ثقتها تعززت بخصوص الاستثمار في الصين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
حكم قضائي بوقف بيع سيارات رينج روفر "المزيفة" في الصين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حكم قضائي بوقف بيع سيارات رينج روفر "المزيفة" في الصين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حكم قضائي بوقف بيع سيارات رينج روفر "المزيفة" في الصين.