الارشيف / اخبار اليمن

النخبة الشبوانية تطلق عملية عسكرية جديدة في محافظة شبوة ومخاوف من تكرار أحداث مرخة!

اخبار من اليمن أطلقت قوات ”النخبة الشبوانية”،  المدعومة من الإمارات ، اليوم الثلاثاء،عملية عسكرية، أسمتها ”الجبال البيضاء“، للسيطرة على مديريتي نصاب ومرخة بمحافظة شبوة.

وقال المركز الإعلامي لـ“النخبة الشبوانية“، على حسابه الرسمي في ”تويتر“، إن هذه العملية تهدف إلى السيطرة على ما تبقى من مناطق محافظة شبوة، وتطهيرها من بقايا العناصر الإرهابية والانقلابية“.

وأكد  الحساب، بأن قواتها أحكمت سيطرتها واستحدثت نقاط ومواقع عسكرية ضمن عملتيها العسكرية الأمنية، منذ صباح اليوم الثلاثاء ،26 مارس في مديرتي نصاب ومرخه.

وشهدت مرخة مواجهات مسلحة بين القبائل وقوات النخبة في مطلع العام الجاري خلفت قتلى وجرحى وتدمير عربات، قبل أن يتم الإعلان عن اتفاق عبر تحكيم قبلي قضى بتسليم القبائل للآليات المعطوبة مقابل دفع تعويضات مالية لهم، وهو الأمر الذي نفته الإمارات لاحقا، وسط مخاوف من عودة تجدد المواجهات في هذه الحملة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
النخبة الشبوانية تطلق عملية عسكرية جديدة في محافظة شبوة ومخاوف من تكرار أحداث مرخة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النخبة الشبوانية تطلق عملية عسكرية جديدة في محافظة شبوة ومخاوف من تكرار أحداث مرخة!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النخبة الشبوانية تطلق عملية عسكرية جديدة في محافظة شبوة ومخاوف من تكرار أحداث مرخة!.

قد تقرأ أيضا