الارشيف / اخبار العرب والعالم

مؤتمر "التعايش السلمي بين الأديان" ينطلق من موسكو لبحث تعزيز السلام العالمي

الإثنين 18 رجب 1440 - 17:10 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 25-3-2019

موسكو (يونا) - انطلقت اليوم الاثنين في العاصمة الروسية موسكو فعاليات المؤتمر العلمي التطبيقي الدولي "سبل التعايش السلمي بين الأديان: دور العلماء والدبلوماسيين والمهتمين في تحقيقه".
ويشارك في المؤتمر أكثر من ٢٠٠ شخصية دينية وسياسية وإعلامية وفكرية مسيحية وإسلامية من أكثر من ٤٠ دولة.
واتفق عدد من رجال وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي في جلسات المؤتمر على الأهمية القصوى لدورهم في تحقيق التعايش السلمي بين الأديان، وكذلك أهمية تنسيق الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف الذي يضمن تحقيق الاستقرار للبشرية.
وتتمثل أهداف المؤتمر في اعتبار السلام بين الأديان أكبر قيمة اجتماعية ودينية، ودراسة أساليب تعزيز السلام بين الأقاليم، وتنسيق العلاقات بين الأعراق والديانات في مختلف مناطق العالم.
ويشرف على تنظيم المؤتمر كل من الجمعية الدينية لمسلمي روسيا، ومجلس التعاون مع الجمعيات الدينية التابع للرئيس الروسي، والكنيسة الأرثوذكسية الروسية، والجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية، والجمعية الروسية لحماية الحرية الدينية، ومعهد الدراسات الشرقية لدى أكاديمية العلوم الروسية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمساعدة صندوق دعم الثقافة والعلوم والتعليم الإسلامية.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
مؤتمر "التعايش السلمي بين الأديان" ينطلق من موسكو لبحث تعزيز السلام العالمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤتمر "التعايش السلمي بين الأديان" ينطلق من موسكو لبحث تعزيز السلام العالمي، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤتمر "التعايش السلمي بين الأديان" ينطلق من موسكو لبحث تعزيز السلام العالمي.