الارشيف / اخبار اليمن

بعد هزيمة سابقة..قوة تابعة للإمارات تعلن شن عملية عسكرية واسعة بمديرية "مرخة ونصاب" بشبوة

اخبار من اليمن أعلنت ماتسمى" قوات ‎النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتيا،اليوم الثلاثاء، إطلاق ‎عملية عسكرية في مديريتي مرخة ونصاب.


ووفقا لإعلام النخبة على الفيس بوك، قالت النخبة إن العملية والتي أسمتها" الجبال البيضاء" تأتي لتثبيت الأمن والإستقرار بمديريتي نصاب ومرخة غربي محافظة شبوة بدعم وإسناد من ‎القوات المسلحة الإماراتية.


ومطلع العام الجاري، شهدت مديرية مرخة السفلى احداث دامية بين قوات النخبة الشبوانية وال المحضار السادة سقط خلالها خمسة عشر قتيل وما يزيد عن عشرين جريح من الطرفين ، واعطاب اربعة عشر طقم من اطقم النخبة الشبوانية في المواجهات انتهت بانسحاب النخبة الشبوانية والطيران الإماراتي من المنطقة.


وقبل أيام، نفت القيادة الإماراتية في المكلا إجراء تحكيم قبلي مع قبائل المحضار بشبوة عن أحداث الاشتباكات بين القبائل والإمارات في مؤشر على نية بدء عمل عسكري آخر ضد القبيلة.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
بعد هزيمة سابقة..قوة تابعة للإمارات تعلن شن عملية عسكرية واسعة بمديرية "مرخة ونصاب" بشبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد هزيمة سابقة..قوة تابعة للإمارات تعلن شن عملية عسكرية واسعة بمديرية "مرخة ونصاب" بشبوة، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد هزيمة سابقة..قوة تابعة للإمارات تعلن شن عملية عسكرية واسعة بمديرية "مرخة ونصاب" بشبوة.