الارشيف / اخبار اليمن

قيادي في جبهة دمت يكشف عن تحركات ستفاجئ الميليشيات في إب

اخبار من اليمن كشف قيادي في جبهة دمت بمحافظة الضالع عن تحركات عسكرية قادمة ستفاجئ ميليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة إب.

 

 

وتمكنت قوات الشرعية، أمس، من السيطرة علىالطريق العام الرابط بين مدينة دمت بالضالع ومديريتي النادرة والسدة التابعتين لمحافظة إب، في عملية عسكرية نوعية، أدت إلى قطع الإمداد عن عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والتي حاولت التسلل من نقيل حدة إلى بيت الشوكي وجبل الشامي، كما تم تحرير موقعي القصبة والغراء بمديرية قعطبة.

 

 

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن القيادي في مقاومة الضالع، على الجماعي، تأكيده أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة إلى تحرير الطرق والمناطق الواقعة بين إب والضالع، وستشكل نقلة نوعية نحو نقل المعركة إلى أطراف إب لأول مرة.

 

 

وقال أن المعارك تدور حاليًا في محيط جبل ناصية الاستراتيجي، الذي في حال سقوطه بيد الجيش سيتم فتح الطرق جميعها نحو إب من جبهات عدة، وسيتم تأمين مناطق شمال الضالع بما فيها مدينة دمت السياحية، مشيرًا إلى أن الميليشيات دفعت بتعزيزات كبيرة نحو الجبل، بهدف السيطرة عليه، فيما دفعت قوات الحزام الأمني بالضالع بخمس عربات إلى المنطقة لتعزيز الجبهة، وأن المعارك مشتعلة وسط تحليق مكثف لمقاتلات التحالف.

 

 

وأضاف الجماعي أن المعارك مشتعلة على امتداد جميع الجبهات الواقعة بين مدينة قعطبة ومدينة دمت، وكلها باتجاه شرق إب، بمشاركة جميع القوات من اللواء 30 مدرع والحزام الأمني، والقوات الخاصة، واللواء الرابع حماية.

 

 

وأكد الجماعي مصرع عدد من عناصر الميليشيات، بينهم قيادات ميدانية، بينها القيادي أبومختار، والعميد على الأسمر، وهادي السراجي، وهم ثلاثة من أبرز قيادات الميليشيات الذين سقطوا في جبهات شمال الضالع، 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
قيادي في جبهة دمت يكشف عن تحركات ستفاجئ الميليشيات في إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي في جبهة دمت يكشف عن تحركات ستفاجئ الميليشيات في إب، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي في جبهة دمت يكشف عن تحركات ستفاجئ الميليشيات في إب.