الارشيف / اخبار العرب والعالم

السيول تمحو قرية بشكل كامل في إيران

اخبار من اليمن تسببت السيول والفيضانات الشديدة التي تشهدها محافظة ”كهكيلوية وبوير أحمد“ جنوب غربي إيران، في مسح قرية ”أبيدك زيلايي“ بالكامل من خريطة المحافظة، وفقًا لما ذكره ”شاهرخ كناري“ حاكم محافظة  ”كهكيلوية وبوير أحمد“.

وأكد ”كناري“ للوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، أن ”السيول والفيضانات الشديدة في المحافظة، أدت إلى مسح خريطة ”أبيدك زيلايي“ بشكل كامل“، مضيفًا أن ”القرية تلاشت ولم يبقَ أي أثر منها بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية“.

وأضاف ”كناري“ أن ”السلطات المختصة في محافظة ”كهكيلوية وبوير أحمد“ تمكنت من إنقاذ جميع سكان قرية ”أبيدك زيلايي“ التي تقطنها أقل من 20 عائلة قبل حدوث الفيضانات والسيول الشديدة“.

وأشار حاكم محافظة ”كهكيلوية وبوير أحمد“ التي تشهد أوضاعًا جوية سيئة للغاية، إلى أن السيول والفيضانات والانهيارات الأرضية أدت أيضًا إلى تدمير جميع المنازل السكنية، ومقتل المواشي وتدمير الأراضي الزراعية لسكان القرية“.

وتابع ”كناري“ قائلًا: ”إن هطول الأمطار بأكثر من 220 مم، وفيضان نهري قد دمر الأراضي الزراعية وجسور القرى، وخلق حالة حرجة في مدينة كهكيلوية وبوير أحمد“.

ولليوم الثاني على التوالي، تجتاح السيول والفيضانات العديد من المدن الإيرانية، حيث أدت إلى مصرع نحو 26 شخصًا، وفقًا لإحصائيات رسمية أوردتها وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
السيول تمحو قرية بشكل كامل في إيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيول تمحو قرية بشكل كامل في إيران، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيول تمحو قرية بشكل كامل في إيران.