الارشيف / اخبار العرب والعالم

الإعلامي جورج قرداحي يشيد بدور الإمارات في نشر ثقافة التسامح

اخبار من اليمن أشاد الإعلامي جورج قرداحي بالدور المهم والنشط لدولة الإمارات في نشر ثقافة التسامح حول العالم لتكون معولا للبناء والتقدم في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة والعالم والتي اسفرت تداعياتها عن انتشار الفكر التحريضي ورفض الأخر.

جاء ذلك خلال جلسة ضمن فعاليات اليوم الأول من منتدى الإعلام العربي المقام في مركز دبي التجاري العالمي، حسبما نشرت وكالة وام .

وقال قرداحي أن جهود الإمارات ومساعيها الدؤوبة جعلت منها أول دولة في العالم تخصص حقيبة وزارية للتسامح واتخذت منه شعارا وعنواناً عريضاً للعام 2019 .. لافتا إلى أن الإمارات ومنذ قيام دولة الاتحاد طالما كانت أرض التسامح حيث أرسى قواعد هذه الفلسفة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" حتى أصبحت سمة أصيلة تزدان بها شخصية أهل الإمارات.

وأكد تعاظم دور الإعلام في شتى المجالات إذ صار يحتل حيزا كبيرا من الحياة اليومية للجمهور ويترك فيه تأثيراً وانطباعات قوية تتراوح ما بين الإيجابية والسلبية فهناك المحتوى الجيد القائم على احترام أخلاقيات المهنة وإلى جانبه المحتوى التحريضي الهادف إلى نشر التعصب والفتن.

وأضاف قرداحي خلال مشاركته في منتدى الإعلام العربي وأمام حشد كبير من القيادات الإعلامية أن رسالة التسامح يجب ان تتسم بالاستدامة للحيلولة دون استعمالها كشعار مرحلي وانطلاقاً من هذه الفكرة ينبغي على المؤسسات الإعلامية والقائمين عليها تطوير خطط إعلامية طويلة الأمد لترسيخ ثقافة التسامح بين الجمهور مشيراً إلى ضرورة توافر عنصر الإرادة لتطبيق مثل هذه المبادرات.

وأيد قرداحي فكرته بالسياسة التي تبنتها دولة الإمارات في هذا المجال حيث انطلقت كافة الجهود المبذولة من الإرادة القوية والنية الصادقة للقيادة الإماراتية الرشيدة لافتاً إلى ضرورة تعاون مختلف المؤسسات الإعلامية مع الجهات والسلطات المعنية لضمان اتساق العمل وتكامله.

وأشار المذيع المخضرم إلى وجوب تضمين مفاهيم التسامح في الاعمال الأدبية والفنية التي تعرضها الوسائل الإعلامية المختلفة حيث ينبغي تناول هذه القيم والأفكار بشكل معمّق يحترم ذكاء المتلقي ويفتح افاق تفكيره ومداركه على إعمال العقل حول أهمية هذه الموضوعات كما يجب تطوير الآليات اللازمة لحجب المحتوى السلبي الذي يخالف القيم والأخلاق الإنسانية للوقوف ضد انتشاره بين مختلف فئات المجتمع لاسيما للنشء.

وأفاد قرداحي إن قيمة التسامح قريبة إلى قلبه كونه يدرك جيداً مدى أهميتها في الحياة لاسيما خلال المواقف التي تعرض لها في فترات الإعداد لبرنامجه "المسامح كريم" الذي تم عرضه على مجموعة كبيرة من الشاشات العربية وغير العربية إذ لاقى صداً كبيراً لدى الجمهور ما يعكس رغبة الجمهور في وجود هذه النوعية من البرامج.

وأشاد قرداحي بمنتدى الاعلام العربي الذي عزز مكانته وموقعه كمنصة نقاشية من الطراز الرفيع لكل ما يتعلق بالشأن الإعلامي العربي ..مشددا على أهمية طرح مثل هذه الأفكار المتعلقة بالأدوار المتوقعة من الإعلام للحوار ما يدعم قدرات الإعلام العربي على الاقتراب من الواقع والتعبير عما يشعر به الجمهور بصدق وحيادية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الإعلامي جورج قرداحي يشيد بدور الإمارات في نشر ثقافة التسامح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإعلامي جورج قرداحي يشيد بدور الإمارات في نشر ثقافة التسامح، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإعلامي جورج قرداحي يشيد بدور الإمارات في نشر ثقافة التسامح.