الارشيف / اخبار اليمن

المالكي: إحالة نتائج العملية العسكرية في كتاف ب#صعـدة لـ"تقييم الحوادث"

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالة الأنباء السعوديةقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي: "إن قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي".

وأوضح العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة ليوم الثلاثاء الموافق (26 مارس 2019م)، وبناءً على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية وقوع أضرار جانبية أثناء عملية استهداف لتجمع عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بمنطقة (كتاف) بمحافظة صعدة.

وبناءً على ما سبق أحال التحالف العربي كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك للتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك.

وأكد العقيد المالكي التزام القيادة المشتركة للتحالف بتطبيق أعلى معايير الاستهداف وكذلك تطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالعمليات العسكرية واتخاذ كل الإجراءات فيما يتعلق بوقوع الحوادث العرضية - لا قدر الله - لتحقيق أعلى درجات المسؤولية والشفافية.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي، أمس الثلاثاء، 5 غارات جوية على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وذكر بيان للجيش اليمني أن طيران التحالف شن 5 غارات على مواقع وتحركات لمليشيا الحوثي في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيا وتدمير دوريات عسكرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
المالكي: إحالة نتائج العملية العسكرية في كتاف ب#صعـدة لـ"تقييم الحوادث" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المالكي: إحالة نتائج العملية العسكرية في كتاف ب#صعـدة لـ"تقييم الحوادث"، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المالكي: إحالة نتائج العملية العسكرية في كتاف ب#صعـدة لـ"تقييم الحوادث".

قد تقرأ أيضا