الارشيف / اخبار اليمن

استويتشد برس: سكان تعز يعارضون سيطرة الفصائل الاسلامية على تعز ومتضايقون من جرائم من مليشيات حزب الاصلاح

اخبار من اليمن عدن تايم / ترجمة اياد الشعيبيمنذ يوم الجمعة الماضي ، كانت هناك معارك عنيفة في الشوارع هنا بين الفصائل الإسلامية المسلحة المتحالفة مع الحكومة المنفية. لقد هدأت الآن ، لكن الكثيرين يشعرون بالقلق من احتمال استئناف الاشتباكات.

وقال مسؤولون يمنيون إن القتال أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل. تحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بإعلام وسائل الإعلام.

شهدت المعركة ، التي اندلعت في مدينة تعز القديمة ، بين فصيلًا تموله وتسلحه الإمارات العربية المتحدة ويقوده القائد السلفي أبو العباس ، وبين الفصائل الأخرى المرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين في اليمن - حزب الإصلاح - الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

محمد عبد الله وأطفاله نجوا من أيام القتال ، لكنهم حوصروا في منزلهم بسبب النيران.

يقول: "كان الحريق هائلا التهم ثلاثة طوابق ، ارتفاع المنزل. وحاولنا أن نركض من خلال النيران لكننا لم نتمكن من ذلك ، لقد كان قوياً للغاية ، وكانوا خائفين. لقد انهار أطفالي ، وبكوا من الخوف". .

العنف في تعز يعزز الانقسامات العميقة التي تقوض الحلفاء في حرب اليمن خصوصا الحكومة المعترف بها دوليا المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الشيعة المدعومين من إيران. وقد تم التنافس على محافظة تعز بين الجانبين في معظم الحرب. لقد شهدت بعضا من أسوأ المعارك.

يقول النشطاء والمراقبون إنه ، خاصة في المعارك الحديثة مثل الأيام الماضية ، يتحمل الأبرياء عبء الحرب بشكل متزايد.

أصدر مجلس اللاجئين النرويجي (NRC) تقريراً في وقت سابق من هذا الشهر مع أرقام تبين أن عدد الضحايا المدنيين قد تضاعف منذ تطبيق اتفاق السلام المبدئي بين الأطراف الرئيسية في الحرب - التحالف الذي تقوده السعودية والمتمردون الحوثيون ، في أواخر العام الماضي .

في تعز ومقاطعة حجة الشمالية ، وكلا المنطقتين الحاضنة لخطوط المواجهة النشطة ، وجدت لجنة المصالحة الوطنية أن 184 و 164 شخصًا قد قتلوا على التوالي منذ 18 ديسمبر من العام الماضي ، بعد انتهاء محادثات السلام التي عقدت في السويد.

وتقول أم مختار عبدان ، أحد سكانها ، إن ابنها مختار قتل في الاشتباكات واستهدفه أحد القناصة. لم تتمكن من نقله للعلاج في المستشفى القريب الوحيد لأنه تم إغلاقه بسبب القتال.

يقول السكان إنهم تعرضوا بقدر كاف من العنف ، وأنهم يعارضون سيطرة الفصائل الإسلامية على المنطقة.

في يوم الأحد ، قام المتظاهرون بمسيرة في وسط المدينة ، قائلين إنهم تعبوا من استهداف المدنيين من قبل الميليشيات المتحالفة مع حزب الإصلاح.

" يقول محمد الوطيري "لقد خرجنا اليوم تضامنا مع أولئك الذين يعيشون في البلدة القديمة ، والمنطقة الدائرية ، الذين تعرضوا للانتهاكات والقتل والقصف وتدمير الممتلكات من قبل ما يسمى باللجنة الأمنية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
استويتشد برس: سكان تعز يعارضون سيطرة الفصائل الاسلامية على تعز ومتضايقون من جرائم من مليشيات حزب الاصلاح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استويتشد برس: سكان تعز يعارضون سيطرة الفصائل الاسلامية على تعز ومتضايقون من جرائم من مليشيات حزب الاصلاح، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استويتشد برس: سكان تعز يعارضون سيطرة الفصائل الاسلامية على تعز ومتضايقون من جرائم من مليشيات حزب الاصلاح.

قد تقرأ أيضا