الارشيف / اخبار اليمن

صور- عشرات الاطنان من المبيدات السامه تهدد بكارثة في لحج

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصعقد اليوم بمكتب الزراعة والري بمحافظة لحج اجتماعا برئاسة وكيل وزارة الزراعة مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبد الملك ناجي عبيد لمناقشة التقرير الفني الخاص بالمبيدات السامة المنتهية صلاحيتها والتي تم العثور عليها في منطقة بئر عمر بمديرية تبن واتخاذ الإجراءات الكفيلة لمنع انتشار السموم عن طريق الهواء .

وخلال الاجتماع أكد المهندس عبدالملك ناجي على أهمية الإسراع في إيجاد الحلول الكفيلة بمنع انتشار هذه السموم والتي تم اكتشافها مؤخرا وستشكل كارثة بيئية تهدد حياة المواطنين ان لم يتم حلها .

ودعا كافة المنظمات للمساهمة في عملية التخلص من هذه المبيدات السامة والتي تقدر بعشرات الأطنان تم دفنها قبل أكثر من ثلاثين عام، مشيرا الى ان هناك أكثر من خمسة مواقع دفنت فيها العديد من أصناف المبيدات التالفة والتي كانت تستخدم لمكافحة الجراد بحسب أشخاص كانوا من ضمن الفرق التي قامت بعملية الدفن في تلك الفترة .

وعقب مناقشة التقرير من اللجنة المكلفة تم النزول الى موقع دفن المبيدات والاطلاع عن الوضع الراهن وتم اتخاذ جملة من التوصيات أهمها ردم الحفر التي تحتوي على المبيدات السامة والتقصي عن المواقع الأخرى وإجراء عملية التسوير عليها وكذا اخذ عينات من التربة والمياه بهدف تحليلها ومعرفة مدى تأثرها بهذه المبيدات وسرعة التخاطب مع منظمة الفاو لإجراء عملية التخلص من هذه المبيدات .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
صور- عشرات الاطنان من المبيدات السامه تهدد بكارثة في لحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صور- عشرات الاطنان من المبيدات السامه تهدد بكارثة في لحج، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صور- عشرات الاطنان من المبيدات السامه تهدد بكارثة في لحج.

قد تقرأ أيضا