الارشيف / اخبار اليمن

سفير بلادنا في الإمارات: يجب الضغط على #الحـوثيين لعدم الاستهتار بالجهود الدولية

اخبار من اليمن عدن تايم - وامدعا فهد سعيد المنهالي سفير اليمن في الإمارات المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وعدم مواصلة الاستهتار بالجهود الدولية وممارسة سياسة التسويف والمماطلة.

وأكد المنهالي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن الاتفاق يهدف إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني وتسهيل وصول المساعدات، وتفعيل دور الموانئ الرئيسية لإغاثة اليمنيين وليس لإعطاء فرصة جديدة للمليشيات لإعادة تموضعها، حيث تعمل حاليا على تعزيز مواقعها العسكرية واستقدام عناصر جديدة للحديدة في مؤشر واضح على عدم جديتها في تنفيذ الاتفاق وهو ما يهدد بنسف الجهود الدولية في هذا الشأن.

وقال إن تنفيذ اتفاق السويد يعد المحك الحقيقي والمفصلي للمضي نحو السلام، مؤكدا أن الحكومة الشرعية لن تبقى مكتوفة الأيدي تجاه الممارسات الحوثية.

وأوضح أن الحكومة اليمنية حريصة على إنجاح جهود المجتمع الدولي وفي مقدمتها اتفاق ستوكهولم في المقابل تواصل المليشيات تعنتها ومماطلتها مشددا على ضرورة قيام الأمم المتحدة بدورها في تحميل الطرف المعرقل لجهود السلام المسؤولية الكاملة عن الوضع الإنساني المتدهور الذي يشهده اليمن.

وثمن المنهالي جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبإسهام بارز من دولة الإمارات من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني مشيرا إلى تتويج ذلك الدعم كله باستعادة أكثر من 85% من مساحة اليمن وإضعاف القدرات العسكرية للمليشيات وبالتالي إفشال مخطط إيران للسيطرة على اليمن والممرات المائية الدولية باستخدام المليشيات الحوثية الانقلابية.

وأوضح أن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أوفت بالوعد ونجحت في تحقيق أهداف "عاصفة الحزم"، و"إعادة الأمل".

وأشاد في هذا الشأن بالدور الكبير للقوات المسلحة الإماراتية مؤكدا أن مواقف دولة الإمارات في الدفاع عن اليمن وأهله ستبقى مثالا حيا على الدعم الصادق والأخوي النابع من أصالة الإمارات وسياستها الثابتة والتاريخية الداعمة لليمن وشعبه وشرعيته ومستقبل أجياله.

وقال السفير اليمني لدى الدولة إن العلاقات اليمنية-الإماراتية تعبر في مكنونها عن التلاحم الشعبي والرسمي وتقدم نموذجا ومثالا للعالم على التضحية والبذل والعطاء ووحدة المصير المشترك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
سفير بلادنا في الإمارات: يجب الضغط على #الحـوثيين لعدم الاستهتار بالجهود الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفير بلادنا في الإمارات: يجب الضغط على #الحـوثيين لعدم الاستهتار بالجهود الدولية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفير بلادنا في الإمارات: يجب الضغط على #الحـوثيين لعدم الاستهتار بالجهود الدولية.

قد تقرأ أيضا