الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: تجدد المواجهات الشرسة في النادرة وسقوط عشرات القتلى والجرحى والحوثي يرسل المحافظ والسقاف للوساطة وخداع المقاومة لتكرار سيناريو حجور

اخبار من اليمن تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش الوطني وبين مليشيا الحوثي في جبهة العود التابعة إداريا لمديرية النادرة شرق محافظة إب.

وقال مصدر ميداني لمراسل "يمن الغد": إن معارك عنيفة دارات اليوم بعدد من البلدات بجبهة العود بعد هجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي على جبال ستر والمشراق والمنجدة المطلة على الخط العام الرابط بين مركز مديرية النادرة التابعة لمحافظة إب ومديرية دمت في محافظة الضالع.

وبحسب مصدر "يمن الغد": فقد استخدم في المواجهات مختلف أنواع الأسلحة وتمكنت مسلحون قبليون من أبناء العود مسنودين بقوات حكومية من إفشال هجوم مليشيا الحوثي الرامي للسيطرة على المرتفعات الجبلية بمناطق العود.

وأكد المصدر سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي وقتيلان في صفوف القوات الحكومية وهما يونس دحان عبدالله الوجيه من أفراد اللواء 30 مدرع والجندي أحمد مصلح عبدالله البدوي من أفراد اللواء الرابع إحتياط وهما من أبناء مخلاف العود مديرية النادرة.

إلى ذلك نقل مراسل "يمن الغد": عن مصادر مطلعة بأن جهود قبلية ومحلية عدة تبذل من أبناء العود ومحافظ الحوثيين في إب والقيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف وآخرين في محاولة منهم لاحتواء المواجهات في الوقت الذي يرى أبناء المنطقة بأن تلك الجهود عبر عن تكتيك تستخدمه مليشيا الحوثي في معاركها ومحاولة إرباك خصومها ومن ثم نقض أي اتفاق بعد ترتيب صفوفها كما جرى في اتفاقات سابقة لتجنيب المنطقة الحرب وتبعات الأحداث التي تشهدها البلاد.. في خدعة جديدة ومحاولة عبثية لتكرار سيناريو #حجور .

وكان شن طيران التحالف العربي في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء غارات جوية استهدفت تجمعات للحوثيين في منطقة عدنة الشامي.

وفي المحور الغربي لجبهة دمت اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وبين مليشيا الحوثي في الوقت الذي شن مسلحو الحوثي هجوم عنيف على جبل مضرح الاستراتيجي بجبهة دمت بمحافظة الضالع.

وفي موضوع متصل بالمواجهات التي تشهدها جبهة العود زار العميد عبده أحمد الحالمي قائد اللواء الخامس قوات خاصة، والعقيد عبده البحش رئيس أركان اللواء الخامس للقوات الخاصة ورئيس المجلس العسكري لمحافظة إب والمقدم يحى فاضل رئيس أركان الكتيبة الثانية في القوات الخاصة، زاروا صباح اليوم المواقع الأمامية في جبهة ذودان ومنها جبل المصنعة المطل على مدينة النادرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
عاجل: تجدد المواجهات الشرسة في النادرة وسقوط عشرات القتلى والجرحى والحوثي يرسل المحافظ والسقاف للوساطة وخداع المقاومة لتكرار سيناريو حجور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: تجدد المواجهات الشرسة في النادرة وسقوط عشرات القتلى والجرحى والحوثي يرسل المحافظ والسقاف للوساطة وخداع المقاومة لتكرار سيناريو حجور، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: تجدد المواجهات الشرسة في النادرة وسقوط عشرات القتلى والجرحى والحوثي يرسل المحافظ والسقاف للوساطة وخداع المقاومة لتكرار سيناريو حجور.