الارشيف / اخبار اليمن

سكرتير بن دغر : بن دغر غادر الحكومة وإيرادات الدولة تزيد عن تريليون ريال

اخبار من اليمن نشر سكرتير رئيس الوزراء السابق “أحمد عبيد بن دغر” منشور تحدث فيه عن جوانب إنجازات رئيس الوزراء المقال.
وقال غمدان الشريف أن رئيس الوزراء السابق أستلم البنك المركزي وميزانيته صفر وغادر الحكومة وإيرادات الدولة تبلغ أكثر من تريليون ريال وهو ما أعلنه يوم 21 من يناير 2018 في كلمة متلفزة أعلن “أن ايرادات الدولة بلغت تريليون ريال بحسب تقارير وزارة المالية والبنك المركزي.
وأضاف الشريف أن رئيس الوزراء السابق أعاد مؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، واستطاع بجهد دؤوب العمل مع الجميع حتى خرجت عدن من المستنقع الذي كانت تعيشه، وأعلن منها عودة عجلة التنمية وكان أولها صرف مرتبات الموظفين التي انقطعت لأشهر بعد أن كانت كل إيرادات الدولة تذهب إلى الميليشيا الانقلابية في صنعاء، وعمل على تأسيس بنك مركزي من الصفر حين كانت إيرادات الدولة صفر. حسب قوله.
وتابع الشريف أن رئيس الوزراء السابق وضع رجليه في مدينة المكلا والقاعدة تعيش في أوساطها، وعمل جاهدا على إعادة تصدير النفط من حقلي بترومسيلة وشبوة وانتزع لمحافظتي حضرموت وشبوة حصتهما من الثروة السيادية 20% في أول سابقة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني على الواقع، ومثلها باقي المحافظات الأخرى التي حرمت من ثرواتها طيلة السنوات الماضية.
وكان الرئيس هادي قد أعلن في قرار جمهوري عن إقالة رئيس الوزراء السابق “أحمد عبيد بن دغر” وإحالته للتحقيق، وتعيين رئيس الوزراء “معين عبدالملك”.
مراقبون وقتها تحدثوا أن الإمارات مارست ضغوط على الشرعية للإطاحة برئيس الوزراء على خلفية موقف بن دغر في جزيرة سقطرى والمناهض للتواجد الإماراتي، واستطاعت الإمارات الإطاحة به وتعين خلفاً له بعد ذلك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
سكرتير بن دغر : بن دغر غادر الحكومة وإيرادات الدولة تزيد عن تريليون ريال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سكرتير بن دغر : بن دغر غادر الحكومة وإيرادات الدولة تزيد عن تريليون ريال، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سكرتير بن دغر : بن دغر غادر الحكومة وإيرادات الدولة تزيد عن تريليون ريال.