قيادي اصلاحي للحوثيين: تعالوا نعلن إيقاف الحرب فورا

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه القيادي البارز في حزب الاصلاح عبدالله صعتر، دعوة بان يتم مع مليشيات الحوثي، اعلان وقف الحرب فورا، في ظل علامات استفهام تحيط هذه الدعوة التي تاتي في وقت يحقق فيه الجيش الوطني تقدم ميداني لافت في مختلف الجبهات.

وكتب صعتر المثير للجدل بتصريحاته، منشورا على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، مخاطبا الحوثيين "تعالوا نعلن إيقاف الحرب فورا".

وقال "إيران وميليشياتها يعتدون على(الدّين والنّفس والعرض والمال والحرّيات وحقوق الإنسان الشّرعية). ثم يقولون نحارب العدوان".

وذكر في منشوره ان الحوثيين اعتدوا "علينا" بدون سبب شرعيّ، واتهمهم بالطعن في الذّات الإلهية وتحريف معاني القرآن وانكار الصّحيحين، وتكفير الصّحابة والتّابعين.

واضاف " فجّرتم المساجد ومراكز تعليم القرآن والحديث والمنازل والمنشئات، نهبتم المعسكرات والمال العام والخاص، هجّرتم المواطنين من ديارهم وقتلتم النّساء والأطفال وزرعتم الألغام وعذّبتم المختطفين حتّى الموت".

واعقب ذلك بالقول " تعالوا نعلن إيقاف الحرب فورا ونعلن الإلتزام بالكتاب والسّنّة والنّظام الجمهوري والمرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا وعربيا واسلاميا ورفض ايّ تنازل عن السّيادة".

ووضع ضمن الشروط ايضا، محاكمة كلّ من ثبتت عليه تهمة امام القضاء وتطبيق حكم الله عليه، وردّ كل مال عام إلى البنك المركزي وكلّ مال خاص إلى أهله، ورفض كلّ تشكيل سياسيّ خارج إطار الحكومة الشّرعية وكلّ تشكيل عسكريّ خارج إطار الجيش الوطنيّ وكلّ تشكيل امنيّ خارج إطار وزارة الدّاخليّة، ورفض العصبيات العنصرية والطائفية والمناطقية والقبلية.

واضاف صعتر "هذا اولّا ثم نبدأ بناء دولة مؤسسات اليمن الإتحادي المركزية والإقليمية".

واختتم منشوره بتحذير من سماهم "حفّاظات البغايا" الذّين يطعنون في الأعراض التّعليق بأدب.

 

 

أخبار من الرئيسية

قيادي اصلاحي للحوثيين: تعالوا نعلن إيقاف الحرب فورا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي اصلاحي للحوثيين: تعالوا نعلن إيقاف الحرب فورا، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي اصلاحي للحوثيين: تعالوا نعلن إيقاف الحرب فورا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق