الارشيف / اخبار اليمن

تطور جديد في ملف الأسرى والمعتقلين يعلن عنه القيادي الحوثي ”المرتضى”

اخبار من اليمن قال المسؤول عن ملف الأسرى في وفد جماعة الحوثيين إن كشوفات أسماء الأسرى والمعتقلين ستكون جاهزة غداً الأحد، وإنه تم تشكيل لجنة من الفريق الأممي بمشاركة الصليب الأحمر للبدء في اجراءات تنفيذ الاتفاق.

وذكر عبدالقادر المرتضى بحسب غرفة أخبار مشاورات السويد، إن الوفدين بحثا البنود التي يجب البدء بها في ملف الأسرى والمعتقلين وهي تشكيل لجان من جميع الأطراف لانتشال الجثث من كل الجبهات والمناطق العسكرية، وإعداد وتجهيز الكشوفات كما هو متفق عليه من كلا الطرفين.

وأشار إلى تسليم الكشوفات من جميع الأطراف الى مكتب المبعوث الأممي، وإن الاتفاق شامل وكامل لجميع الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمختطفين وكل من تم اخفاؤه واعتقاله على ذمة الحرب اليمنية من جميع الأطراف.

وذكر المرتضى عددا من الخطوات الخاصة التي ستجرى في عملية تبادل الأسرى، وهي تشكيل الفرق لانتشال الجثث، وتسليم الكشوفات، وكشف مصير المفقودين والمخفيين.

وأشار المرتضى إلى أن الآلية التنفيذية لملف المعتقلين والأسرى مزمنة بأسبوع لتسليم الكشوفات، واسبوعين لتسليم الإفادات، وأسبوع للرد على الافادات، ومن ثم اسبوع للملاحظات على الردود، وبعدها بعشرة أيام يتم التوقيع على الكشوفات النهائية التي ستسلم للصليب الأحمر.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تطور جديد في ملف الأسرى والمعتقلين يعلن عنه القيادي الحوثي ”المرتضى” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تطور جديد في ملف الأسرى والمعتقلين يعلن عنه القيادي الحوثي ”المرتضى”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تطور جديد في ملف الأسرى والمعتقلين يعلن عنه القيادي الحوثي ”المرتضى”.

قد تقرأ أيضا