الارشيف / اخبار العرب والعالم

ننشر تفاصيل مقتل 7 أشخاص على الحدود بين مالي وبوركينافاسو

اخبار من اليمن قُتل 7 أشخاص بينهم 3 من قبيلة فولاني فى اشتباكات ببوركينافاسو بالقرب من الحدود مع مالي.

وقال حاكم ولاية الساحل بيجيو يودا - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء - إن مسلحين هاجموا قرية "هاماكان" الواقعة على بعد 7 كيلومترات من "أربيندا" واغتالوا شيخها ونجله وابن عمه، كما قتل رابع في قرية مجاورة، مضيفا أنه تم التعرف على 4 يشتبه في أنهم من منفذي الهجوم، وقد وصلت عناصر من قوات الدفاع والأمن البوركيني مكان الحادث ونظمت دوريات لحماية السكان.

يُذكر أن هذه الهجمات تأتي أسبوعا بعد الهجوم على قرية "أوجوساجو" بمالي ومقتل 160 من قبيلة فولاني وتتحدث الحكومة في بوركينافاسو عن مقتل 48 منهم منذ يناير 2019، فيما تتحدث منظمات عن مقتل أكثر 200 شخص في مناطق مختلفة من البلاد.

وفي سياق متصل، قتل فرد أمن خلال اشتباك مع مسلحين بغابة "يليتاجا" الواقعة في المنطقة الشرقية من بوركينافاسو حيث ينفذ الجيش عملية ضد الجماعات المسلحة.

وقال مصدر أمني لم يفصح عن هويته - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء - إن "فرانك درابو" نائب قائد لواء الشرطة في "فتوري" لقي مصرعه برصاص مسلحين خلال مهمة تفتيش، موضحا أن "درابو" ورجاله تعرضوا لكمين نصب لهم من قبل جماعة مسلحة في غابة "يليتاجا" حيث كانوا في مهمة بحث كجزء من عملية مكافحة الإرهاب المستمرة في البلاد.

يذكر أنه منذ بداية شهر مارس الماضي، يقوم الجيش في بوركينافاسو بعملية أمنية في المناطق الشرقية والوسطى حيث قتل في منتصف شهر مارس الماضي خمسة من أفراد قوات الأمن جراء انفجار قنبلة أثناء مرور مركباتهم خلال هذه العملية التي أطلق عليها "أوتابوانو".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ننشر تفاصيل مقتل 7 أشخاص على الحدود بين مالي وبوركينافاسو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ننشر تفاصيل مقتل 7 أشخاص على الحدود بين مالي وبوركينافاسو، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ننشر تفاصيل مقتل 7 أشخاص على الحدود بين مالي وبوركينافاسو.