بن دغر متهم بشق الصف ومخالفة القرارات الدولية ومطالبات بموقف واضح من الرئيس هادي (تفاصيل)

مأرب برس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن استهجن عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري خالد طربوش تصريحات رئيس حكومة الشرعية د. أحمد عبيد بن دغر في المقابلة التي أجرتها معه صحيفة (الشرق الأوسط)، واصفا إياها بأنها «تمزيق للصف الوطني المساند للشرعية». 

وفي تصريحات صحفية تساءل القيادي الناصري: «لماذا بن دغر مشغول بأحمد علي عبدالله صالح إلى هذا الحد؟ وهل من مصلحة اليمن أن تنسف القرارات الدولية التي وضعت أحمد علي تحت طائلة العقوبات».

واعتبر طربوش حديث بن دغر - بصفته رئيس حكومة الجمهورية اليمنية التي تتمسك بمرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن - عن رفع العقوبات عن أحمد علي مخالفة لقرارات الشرعية الدولية. 

وقال: «ألا يدرك رئيس الحكومة تداعيات ما قاله في المقابلة وأثره في تمزيق الصف الوطني المساند للشرعية الذي تستفزه مثل هذه المواقف غير المدروسة؟»، داعيا إلى «موقف واضح من الرئيس هادي يزيل الالتباس، ويعالج آثارها على الصف الوطني». 

وعن موضوع المؤتمر وقيادته قال طربوش: «إن ذلك شأنا داخليا يخص حزب المؤتمر، ويبدو أن من ارتضوا أن يعيشوا عبيدا لصالح وللقبيلة لا يستطيعون أن يكونوا أحرارا، لذلك هم حريصون على تنصيب أحمد علي خلفا لوالده من خلال ترشيحه لقيادة المؤتمر، بما في ذلك من تجاوز لوائح المؤتمر، وهم يفعلون ذلك نكاية بالرئيس هادي، ويدعون أنهم معه وفي صفه».

وكان بن دغر قال انه سيطالب بالحاح رفع العقوبات عن احمد علي وتحدث عن تشكيل قيادة مشتركة لحزب المؤتمر بين الرئيس هادي ونجل صالح 'وتلك تصريحات اثارت جدلا واسعا بحسب ما رصده مأرب برس.

بن دغر متهم بشق الصف ومخالفة القرارات الدولية ومطالبات بموقف واضح من الرئيس هادي (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن دغر متهم بشق الصف ومخالفة القرارات الدولية ومطالبات بموقف واضح من الرئيس هادي (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع مأرب برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن دغر متهم بشق الصف ومخالفة القرارات الدولية ومطالبات بموقف واضح من الرئيس هادي (تفاصيل).

0 تعليق