حقيقة وفاة الأمير متعب بن عبدالله

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  راجت خلال الساعات الأخيرة بمواقع التواصل الاجتماعي “شائعة” بشأن وفاة الأمير متعب بن عبدالله إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 66 عامًا.

 

ونفى الإعلامي السعودي عبدالله البرقاوي نائب رئيس تحرير صحيفة “سبق” السعودية، هذه الأنباء عبر حسابه بموقع “تويتر”.

 

وأكد أنها إشاعة تم استغلال اسمه لترويجها، موضحًا أن مصدر هذه الشائعات والأخبار المزيفة مواقع خارجية.

 

والأمير متعب هو ثالث أبناء الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وعيّن وزيرًا للحرس الوطني عام 2013 في عهد والده، حيث كان رئيسًا للمؤسسة نفسها منذ 2010 قبل أن تتحول إلى وزارة، بأمر ملكي من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

 

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نوفمبر الماضي، أمرًا ملكيًا بإعفاء الأمير متعب من منصبه، وتعيين الأمير خالد بن عياف بدلاً منه.

 

 

وقال البرقاوي في تغريدته: “للإحاطة : هناك شائعة بدأت في التداول عن الامير متعب بن عبدالله .. الشائعة تم استغلال اسمي لترويجها . مصدر هذه الشائعات والأخبار المزيفة مواقع خارجية”.

 

وأضاف: “الاخبار الرسمية تعلن عبر وكالة الانباء السعودية ، وانا مسؤول فقط عن الاخبار والمعلومات التي انشرها في حسابي او في موقع #سبق”.

 

وكانت حسابات غير موثقة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت نبأ وفاة الأمير متعب، حيث انتشر وسم بعنوان “#وفاه_متعب_بن_عبدالله سرعان ما تصدر قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في المملكة، تناوب طيف واسع من الناشطين فيه على التعليق على الشائعة، والتأكيد على عدم صحة نبأ الوفاة مع الدعاء للأمير السعودي بالصحة والعافية.

 

واتهم ناشطون عبر مواقع التواصل الإعلام المعادي من قطر وإعلام الإخوان بترويج الشائعات المتعلقة بالمملكة.

 

وزاد البرقاوي في نفي الشائعة بتغريدة أخرى كتب فيها: “شائعة #وفاه_متعب_بن_عبدالله مصدرها مواقع وحسابات خارجية متخصصة في نشر الشائعات. ليست اول الشائعات التي تهدف من ورائها لاثارة الرأي العام بالمملكة، وتروجها باستغلال اسمي لذلك يفترض عدم الانسياق وراء الشائعات وتداولها، وضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية”.

حقيقة وفاة الأمير متعب بن عبدالله ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حقيقة وفاة الأمير متعب بن عبدالله، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حقيقة وفاة الأمير متعب بن عبدالله.

أخبار ذات صلة

0 تعليق