الارشيف / اخبار العرب والعالم

أديبة جزائرية في تصريح خاص: نرفض استغباء الشعب وسنعلن العصيان

اخبار من اليمن قالت الناشطة السياسية صبحة بغورة، الكاتبة والأديبة الجزائرية، إن الوضع السياسي في الجزائر يتفاقم ولا يُبشر بالخير، فالحكومة تستغبى الشعب ومصممة على فرض منطقها غصب عن الجميع.

وأضافت "غبورة" في تصريح خاص لـ"اليمن العربي"، أن الشعب الجزائري عن بكرة ابيه قرر الخروج في تظاهرات حاشدة، يوم الجمعة المقبل، لإعلان رفضه تشكيل حكومة جديدة تأتي من اختيار النظام الحاكم وعبر نفس الوجوه القديمة.

وأكدت الأديبة الجزائرية، أن تصريحات الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع ورئيس الأركان الجزائري، ما هي إلا لإسكات الشعب وإرضائه حتى يمضون في استكمال أجنداتهم،  فهو أحد أفراد النظام السياسي الحاكم.

وحذرت الناشطة السياسية الشعب الجزائري من الجماعات الطائفية، التي تستعد لركوب الموجة واقتناص الفرص، لخطف السيطرة والهيمنة على الحكم في الجزائر.

وأشارت صبحة بغورة، إلى أن الشعب الجزائري ماضي في حِراكه دون تنازل، ولن يكف عن المطالبات بشتى الطرق السلمية، حتى يستطع القضاء على النظام السياسي الفاسد الذي استنزف خيرات الوطن.

وأوضحت الكاتبة أن الشعب الجزائري خرج في تظاهرات حاشدة ومستمر دون كلل، حتى القضاء على الفساد والعصابات ومصاصين الدماء، الذين أرهقوا حياته وخوفًا على مستقبل الأجيال القادمة.

 ولفتت الأديبة إلى أن الشعب الجزائري يريد انتخابات حرة ونزيهة وفي وقتها المحدد مسبقًا، دون تأجيل أو تمديد، فالهدف هو تغيير النظام السياسي بالكامل ورحيل الطاقم الحكومي من الغفير وصولاً حتى السفير.

واختتمت صبحة بغورة، قائلة: "مصر كبيرة عند الجزائريين يحبونها الناس الشرفاء ويقدرون مكانتها في الوطن العربي وهي صمام أمان لكل الشعوب العربية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أديبة جزائرية في تصريح خاص: نرفض استغباء الشعب وسنعلن العصيان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أديبة جزائرية في تصريح خاص: نرفض استغباء الشعب وسنعلن العصيان، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أديبة جزائرية في تصريح خاص: نرفض استغباء الشعب وسنعلن العصيان.